أزمة ضغط مباريات تواجه السيتي .. وجوارديولا يعتزم «تدوير اللاعبين»

> لندن «الأيام» وكالات :

> كشف بيب جوارديولا ، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم ، عن أنه يعتزم إجراء تغييرات كبيرة على تشكيلة الفريق في الأسابيع المقبلة للحفاظ على سلامة اللاعبين في ظل ازدحام جدول المباريات .. ويخوض مانشستر سيتي مباراته أمام نيوكاسل في الدور الثالث من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية اليوم الأربعاء ، ثم يحل ضيفاً على ولفرهامبتون بعدها بثلاثة أيام ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

وتأتي المباريات عقب فترة التوقف الدولي ، التي شهدت رحلات طويلة ، للاعبين عدة من مانشستر سيتي إلى أميركا الجنوبية .. وأبدى جوارديولا مخاوف بشأن تأثير جدول المباريات على اللاعبين، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، وقال جوارديولا : «تواجه مشكلة عندما يكون لديك الكثير من حالات الإصابة .. قد لا تواجه المشكلة الآن ، وإنما خلال 3 أو 4 أو 5 مباريات، أمامنا مباراة أمام نيوكاسل ، وسأضطر إلى الدفع ببعض اللاعبين من فريق الصف الثاني».

وأضاف : «كيفن دي بروين لا يزال غائباً، وجون ستونز لا يزال غائباً وكذلك ماتيو كوفاسيتش وجاك جريليش، عندما تكون الصفوف مكتملة، يمكن خوض مباراة نيوكاسل بتشكيلة جيدة ، من المهم الراحة والتعافي الجيد والتدرب من أجل الوصول لأفضل حالة ممكنة».

وحدد جوارديولا بديل رودريجو هيرنانديز (رودري) في المباريات المقبلة التي سيكون موقوفا خلالها بسبب العقوبة (الطرد)، وتعرض لاعب الوسط الإسباني للإيقاف 3 مباريات بسبب طرده نتيجة تدخلات عنيفة في مواجهة نوتنجهام فورست وهو ما سيمنعه من التواجد في مباراة اليوم أمام نيوكاسل يونايتد ومباراتي الدوري الإنجليزي الممتاز أمام "برايتون، وولفرهامبتون".

وفي مؤتمر صحفي ، أكد جوارديولا أن كالفين فيليبس سيبدأ أساسيا اليوم وأنه يثق به ليحل محل رودري .. مختتماً بقوله : "جاك جريليش وماتيو كوفاسيتش جاهزان للعودة إلى الفريق وسيحصلان على دقائق في مباراة اليوم الأربعاء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى