تعزيز التبادل العلمي والثقافي بين اليابان و اليمن

> طوكيو «الأيام» خاص:

> بحث سفير اليمن لدى طوكيو عادل السنيني، اليوم ، مع المدير التنفيذي في المركز الياباني الدولي لتبادل العلوم والتكنولوجيا "JISTEC" البروفيسور كينكتشي هيروسي لتعزيز التبادل العلمي و الثقافي والتعليمي.

وتطرق السنيني، إلى إمكانية استخراج المنح والتنسيق لعقد اتفاقيات في المجالات العلمية والتعليمية، لتعزيز برامج الشراكة اليمنية اليابانية في التعليم والعلوم والتكنولوجيا.

وأشاد ببرنامج التبادل العلمي للمركز "برنامج ساكورا" الذي استفاد منه ما يزيد عن 40 ألف من العلماء والباحثين والطلبة حول العالم.

وأكد حرص اليمن على الاستفادة من الخبرات اليابانية المتقدمة، وتطلع الطلاب والباحثين اليمنيين لاكتساب التجارب، من خلال الانخراط في برامج التبادل العلمي والثقافي والمعرفي، ضمن المؤسسات والجامعات اليابانية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

وعبر البروفيسور هيروسي، عن تطلعه للعمل مع السفارة اليمنية مرحبا بالأفكار والمقترحات التي تطرق إليها السفير. وأكد على استعداد المركز لتفعيل برامج التبادل العلمي والتكنولوجي والثقافي، ضمن مستويات متعددة تشمل طلاب الثانوية والجامعات والباحثين الزائرين لليابان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى