عدن.. ​حملة مكثفة لفتح ممرات السيول المؤدية إلى البحر

> عدن «الأيام» خاص:

>
بدأ صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن، أمس، بحملة مكثفة لفتح ممرات السيول المؤدية إلى البحر في منطقة الحسوة مديرية البريقة، تحسبًا لأي طارئ بسبب التغير المناخي حسب تحذيرات الأرصاد عن وقوع أمطار غزيرة وسيول قد تؤدي إلى كوارث.

وخلال الحملة وجّه القائم بأعمال صندوق النظافة نبيل غانم فريق الحملة بقيادة خليل الحاج مدير إدارة المخلفات إلى سرعة رفع وتيرة العمل والتمكن من فتح ممرات السيول بالكامل ونقل الأتربة المتكدسة إلى خارج المدينة بمقلب بئر النعامة التابع للصندوق.

وقال غانم إن الحملة تأتي بتوجيهات وزير الدولة محافظ عدن حامد لملس الذي يولي العمل اهتمامًا بالغًا منذُ أن اُطلقت التحذيرات من قبل الأرصاد الجوي ومكتب الزراعة في المحافظة عن توقعات بهطول أمطار غزيرة على المدينة والمحافظات المجاورة التي ترتبط وديانها بوادي الحسوة وتصل مياه السيول إلى البحر المجاور لمدينة إنماء السكنية.

وأشار إلى أن الأتربة المتكدسة التي أغلقت ممرات السيول ويقوم الصندوق في فتحها ونقلها إلى المقلب هي مخلفات بناء يرمي بها المواطنون بمناطق حساسة وأن تكاثرها ستؤدي إلى كارثة إنسانية في حال هطلت الأمطار كونها أغلقت ممرات السيول، وهذا تصرف غير مسؤول وعلى المواطنين التنبه لمخاطرها بالامتناع عن رمي المخلفات في ممرات السيول.

ويعتبر وادي الحسوة هو المجرى الوحيد الذي تمر منه السيول إلى البحر، غير أنه في الآونة الأخيرة شهد عملية بناء عشوائي وردم الممرات بأتربة مخلفات البناء مما تسبب في إغلاقها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى