​"الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين" تنعي الصحفي أحمد العقربي

> عدن «الأيام» خاص:

>
نعت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وفاة الصحفي الكبير أحمد محمد حسن العقربي سكرتير التحرير السابق بوكالة أنباء عدن الذي وفاه الأجل مساء الخميس (28 سبتمبر 2023م)، إثر مرض عضال.

وجاء في بيان النعي "((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)).
ببالغ الحزن والأسى وإيمانًا بقضاء الله وقدره تنعي
نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالعاصمة عدن، وفروعها في محافظات: عدن، لحج، أبين، الضالع، شبوة، حضرموت، المهرة، سقطرى. المغفور له بإذن الله المرحوم/ أحمد محمد حسن العقربي، الذي وافته المنية مساء أمس الأول الخميس (28 سبتمبر 2023م)، بعدن، إثر مرض عضال ألم به مؤخرًا.

والفقيد الصحفي الكبير الأستاذ احمد محمد حسن عقربي، من مواليد منطقة بئر أحمد بالعاصمة عدن، وقضى جل عمره في العمل الصحفي الإخباري، وفي التدريب والتأهيل العملي والميداني لأجيال متعاقبة من الصحفيين طوال أربعين عامًا مضت..، ويعد الفقيد العقربي، من أبرز الكوادر الصحفية في "وكالة أنباء عدن - A.N.A" التي تأسست عام 1970م، واندمجت بعد العام 1990م في وكالة الأنباء "سبأ"، وبقي الفقيد يعمل في الوكالة بعدن الذي ألتحق بالعمل فيها منذ النصف الثاني من سبعينيات القرن الماضي حتى تقاعده قبل عدة سنوات، وظل الفقيد أحمد العقربي يمارس العمل الصحفي بعد تقاعده كمساهم في العديد من المطبوعات الصحفية..، ولم يتوقف عن عشقه للعمل الصحفي حتى نال منه المرض مؤخرًا.

وللفقيد العقربي إسهامات صحفية في معظم الصحف والمجلات التي صدرت بعدن وعدة محافظات خلال الثلاثين سنة الأخيرة، وتميز العقربي إلى جانب كتاباته التحريرية الخبرية الغزيرة، بإجراء اللقاءات الصحفية، والاستطلاعات والتحقيقات الصحفية، والمقالات والكتابات الصحفية المتنوعة، وعرف الفقيد بثقافته الكبيرة وبحبه الجم للاطلاع والقراءة، كما عرف بدماثة أخلاقه وبساطته وحبه لزملاء المهنة..، والفقيد خريج كلية الحقوق بجامعة عدن ويحمل شهادة البكالوريوس، وألتحق الفقيد بالكثير من الدورات التدريبية التخصصية في مجال الصحافة داخل وخارج البلاد.

والفقيد أحمد العقربي من أوائل الأعضاء بمنظمة الصحفيين الديمقراطيين التي تأسست بعدن في العام 1976م، وهو أيضًا من الأعضاء المؤسسين لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، وكان أحد أبرز الأعضاء المشاركين بالمؤتمر التأسيسي للنقابة الصحفية الجنوبية بعدن في يناير 2023م.

وبهذا المصاب الجلل تتقدم قيادة النقابة وأعضاءها، والأسرة الصحفية الجنوبية، بخالص العزاء والمواساة إلى أولاد الفقيد (هاني، وصقر، ومحمد..) وبقية أفراد أسرته وذويه وكافة أقاربه ومحبيه وإلى زملائه في  وكالة أنباء عدن.
تغمد الله الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة، ونسأل الله أن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأفنى العقربي سنين عمره في العمل الصحفي الإخباري، وفي تدريب وتأهيل أجيال متعاقبة من الصحفيين طوال أربعين عامًا مضت.
كان أحد أبرز الكوادر الصحفية في "وكالة أنباء عدن" التي اندمجت بعد عام 90 في وكالة الأنباء "سبأ" وبقي يعمل فيها حتى تقاعده، ووافته المنية مساء أمس الأول الخميس 28 سبتمبر 2023م. وللفقيد العقربي إسهامات صحفية في معظم الصحف والمجلات التي صدرت بعدن خلال الثلاثين سنة الأخيرة ، وتميز العقربي إلى جانب كتاباته الخبرية الغزيرة ، بإجراء اللقاءات الصحفية، والاستطلاعات والتحقيقات الصحفية ، والمقالات... وعرف بثقافته الكبيرة ، وبدماثة أخلاقه وبساطته .. والفقيد خريج كلية الحقوق ويحمل شهادة البكالوريوس، كما ألتحق الفقيد بالكثير من الدورات التدريبية في مجال الصحافة داخل وخارج البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى