​احتفاءً باليوم العالمي للقلب.. نادي التلال يشارك بماراثون رياضي

> عدن «الأيام» خاص:

>
شهدت العاصمة عدن، فعالية صحية بمناسبة اليوم العالمي للقلب الموافق 29 سبتمبر من كل عام، بمشاركة نادي التلال مع مركز القلب بمستشفى عدن العام في مارثون رياضي، شارك فيه عشرون لاعبًا من الفئات العمرية بالنادي، وحققوا المركز الأول والثاني، وتحصلوا على هدايا قيمة.


وخلال الفعالية، كرمت وزارة الصحة العامة والسكان، والسلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن، إدارة مستشفى عدن العام المدعوم من السعودية الذي يتواجد فيه مركز القلب.

وجاء هذا التكريم انطلاقًا من الدور الكبير الذي يضطلع به المستشفى في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية والمميزة، إضافة إلى ما يشكله مركز القلب التابع للمستشفى من إضافة نوعية في مجالات تقديم الخدمات الطبية بكفاءة عالية لمرضى القلب.


وأوضح مدير مكتب محافظ عدن محمد الجنيدي، أن الحلم أصبح حقيقة مع إزاحة الستار عن مشروع مستشفى عدن العام ومركز وحدة القلب النموذجي، بدعم المملكة العربية السعودية.


وأشار إلى أن المركز  أنهى المعاناة الكبيرة لمرضى القلب من اليمنيين خلال السنوات الماضية، مشيدًا بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى.
ويقدم مركز القلب خدماته المجانية وفقًا لأحدث التطورات والكفاءة والجودة الطبية، الأمر الذي مكّن أعدادًا كبيرة من مرضى القلب في مختلف المحافظات اليمنية من الوصول إلى المستشفى، والاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة مجانًا.


وتم في مركز القلب إجراء العمليات الجراحية الدقيقة، وأفسحت المجال أمام غير القادرين على تحمل التكلفة من الاستفادة من خدمات المستشفى، الذي أعيد تأهيله عبر البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن، والذي تقوم بإدارته شركة مجموعة السعد للتنمية والاستثمار، الشركة التي تقوم بتشغيل المستشفيات السعودية في اليمن، منهيًا معاناة مرضى القلب.

ويعد هذا الصرح الطبي أحد أبرز أوجه الدعم السعودي لليمن، في قطاع الصحة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
يشار إلى أن عدد المرضى الذين استفادوا من خدمات مركز القلب في الأشهر الثمانية الأخيرة بلغ نحو 30 ألف شخص، فيما وصل عدد عمليات القسطرة القلبية إلى أكثر من 1500 عملية تشخيصية وعلاجية، وأكثر من 160 عملية قلب مفتوح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى