​شمسان يتخطى الجلاء في دوري عدن الكروي للشباب

> عدن «الأيام» علاء عياش:

>
​تخطى فريق نادي شمسان لكرة القدم للشباب منافسه فريق الجلاء بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين ، في المباراة المثيرة التي أقيمت عصر اليوم الجمعة على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر عدن في إطار الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية ، ضمن دوري عدن الكروي للشباب الذي ينظمه فرع اتحاد كرة القدم بعدن برعاية دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي وبدعم من (مجموعة ليدر الدولية) تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن .. وقد رفع شباب نادي شمسان بهذا الفوز رصيدهم إلى 6 نقاط وهو نفس رصيد فريق شباب نادي التلال الذي يحتل صدارة المجموعة الثانية، فيما بقي رصيد الجلاء بعد نهاية مباراته الثانية من دون نقاط.

وقد اتسمت دقائق الشوط الأول بالندية والإثارة والتشويق من جانب الطرفين، ومع مرور الدقائق حاول فريق شمسان المبادرة وفرض سيطرته على منتصف الملعب ، حيث في الدقيقة 25 تحصل شمسان على ركلة حرة مباشرة سددها ببراعة أحمد ياسين في الزاوية البعيدة على يمين حارس الجلاء مفتتحاً باب التسجيل ، ولم تكد تمض أكثر من دقيقتين حتى عزز يوسف زكريا تقدم فريقه شمسان بهدف ثان ، وبالمقابل رفض الجلاء الاستسلام في باقي الدقائق ، حيث تمكن فريق الجلاء من إنهاء صيامه في البطولة ، بتسجيله لهدف تم إحرازه عبر (محمد سالم قاسم)، لينتهي الشوط الأول برتقالياً شمسانياً بهدفين لهدف.

ولكن تبدلت أحوال المباراة في الشوط الثاني ، حيث ظهر لاعبو فريق شباب نادي الجلاء بوجه مختلف تماماً فقد استطاعوا هجومياً تقديم أفضل عروضهم ، وذلك من خلال الانتشار والتنوع في شن الهجمات وتشكيل خطورة واضحة على مرمى شمسان، لتأتي الدقيقة 6، محملة بالفرح لفريق الجلاء بتسجيل هدف التعديل بتسديدة صاروخية ، من خارج منطقة الجزاء بأقدام عوض عبد المنعم ، ليعيد اللقاء إلى نقطة البداية .. وفجأة دخلت المباراة منعطفا آخر عندما احتسب الحكم الدميني (ركلة جزاء مشكوك في صحتها) لمصلحة فريق شباب نادي شمسان ، وفي هذه الأثناء شهدت المباراة كثيراً من الاعتراضات ، وانفلات الاعصاب من جانب فريق شباب نادي الجلاء المحتجة على قرار الحكم ، ليُستأنف اللعب من جديد بتنفيذ ركلة الجزاء ، التي تم ترجمتها إلى هدف ثالث عن طريق أحمد ياسين ، لتشهد بقية دقائق المباراة انتفاضة لاعبي الجلاء الذين حاولوا العودة إلى المباراة .. ولكن من هجمة مرتدة يكسر خالد فضل طموح العودة للجلاء بتسجيله هدفاً شمسانياً رابعاً ، أنهى به اللقاء بفوز شمسان بأربعة أهداف مقابل هدفين للجلاء.

أدار  هذا اللقاء الحكم عبد الرحمن الدميني ، جمال عبده ، وبهاء أحمد سعيد .. فيما كان رابعا صالح جياب صالح ، وراقبه فنيا الكابتن هاني عبد الكريم ، والحكم المعتزل عبد الله العزب مقيماً للحكام .. فيما نال جائزة أفضل لاعب في المباراة قائد فريق شباب نادي شمسان (أحمد ياسين  عبد الرحمن) ، الذي تسلم جائزته من الكابتن جميل سيف نجم شمسان والمنتخبات الوطنية ، ونائب رئيس نادي شمسان حالياً.

لم نكن نتمنى أن تحضر المشاهد المؤسفة والخارجة عن الأخلاق والذوق الرياضي في المباراة من طاقم الجهاز الفني لفريق الجلاء نهاية المباراة بمحاولة الاعتداء على حكام المباراة لأن هذه في الأصل تصرفات غير رياضية بالمرة ، ولأنكم يفترض أن تكونوا (القدوة) للاعبيكم.

  يلعب غدا السبت في الجولة الثالثة لحساب المجموعة الأولى فريقا المنصورة والنصر على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى