تركيب 45 % من ألواح محطة الطاقة الشمسية الإماراتية في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> كلف عبدالرحمن أبو زرعة المحرّمي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السب، فريق مراقبة ومتابعة المشاريع، بتفقد سير أعمال تركيب الألواح الضوئية في مشروع محطة الطاقة الشمسية المقدرة بـ120 ميجاوات في العاصمة عدن، بمنحة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتفقد الفريق موقع المحطة في منطقة بئر أحمد بالعاصمة عدن، والتقى مندوبي الشركة الاستشارية النمساوية المسؤولة عن تنفيذ المشروع، ومديري الموقع، للاطلاع على مراحل المشروع ومكوناته، انطلاقًا من مرحلة الحفر وتركيب القواعد الخرسانية، ومرورًا بتمديد كيبل المحطة والتجهيزات الفنية، ووصولًا إلى تركيب الألواح الضوئية، وسير أعمال تركيب الألواح الضوئية.


وكشف ممثلو الشركة المنفذة للمشروع عن إنجاز 98 % من مراحل التصميم والمشتريات، و45 % من مرحلة التركيب الجاري العمل عليها، قبل البدء بمرحلة الفحوصات والتشغيل عقب الانتهاء من التركيب، مؤكدين إنجاز أعمال حفر الأساسات والصبيات الخاصة بالألواح والمحطات التحويلية، التي بلغت نحو 40 ألف حفرية، من أصل 43 ألف حفرية تحتاجها المحطة.

ويواصل فريق المشروع البرنامج اليومي لتركيب 100 طاولة، متوقعًا انتهاء أعمال تركيب الألواح الضوئية في نهاية نوفمبر المقبل، وتسليم المشروع كاملًا في ديسمبر المقبل.

وتقام المحطة على مساحة إجمالية تبلغ 1.6 مليون متر مربع، لتحسين إمدادات الكهرباء للمواطنين في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى