التلال يخطف نقطة ثمينة من الشعلة ويعزز حظوظه في دوري عدن للشباب

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> عزز فريق نادي شباب التلال لكرة القدم حظوظه ، في التأهل للدور نصف النهائي، عقب خروجه بنتيجة التعادل ، بهدف في كل شبكة أمام الشعلة في المباراة التي أقيمت عصر أمس على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر عدن ، بختام مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية من دوري عدن لكرة القدم للشباب ، الذي ينظمه فرع اتحاد كرة القدم في عدن برعاية دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، ودعم مجموعة ليدر الدولية وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن.

وبالتعادل رفع التلال رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثانية من ثلاث مباريات خاضها الفريق ، في حين رفع الشعلة رصيده إلى 4 نقاط ثالثاً في المجموعة ففي بداية المباراة شهدت مجريات اللعب صورة باهتة من الأداء قدمه الفريقان المتباريان من خلال افتقاد التركيز وهو الأمر الذي ساعد على كثرة الكرات العشوائية التي كانت تنتهي بين الاقدام ، ومع مرور الوقت بدأ الطرفان في الدخول لأجواء اللقاء ، وظهرت بعض الفواصل واللمحات الفنية ، وخاصة عبر الهجمات التي كانت تحضر من الأطراف ، فشهدت الدقائق المتبقية تحرر لاعبي الشعلة الذين حاولوا في هجماتهم الاعتماد على سرعة المتألق (توتي) الذي هو الآخر استسلم لكماشة دفاع التلال والرقابة اللصيقة التي فُرضت عليه .. وبالمقابل ظهرت خطوط فريق نادي التلال في هذا الشوط أكثر انضباطاً وتوازناً من خلال الالتزام الواضح بتكتيك المدرب المرسوم على أرضية الملعب ، والذي نجح الفريق في تنفيذه ، حيث حجب ضوء الشعلة في اللقاء، وبعد عناء ومحاولات شعلاوية، وفي غفلة من دفاع فريق التلال سجل الشعلة هدفه الأول ، بعد أن تجاوزت الكرة خط المرمى (حسب تقدير حكم اللقاء) بعد تسديدة رأسية المدافع (عماد أحمد سمير) الرأسية .. وكان ذلك والشوط يلفظ أنفاسه الأخيرة.

لكن قتالية وحماس وإصرار لاعبي التلال على الخروج بنتيجة إيجابية من هذا اللقاء كانت حاضرة مع بداية الشوط الثاني ، الذي شهد تبديلاً كلياً لسيناريو أداء الشوط الأول حيث أزعجت تحركات المهاجمين (عارف سليم وكريم حمدي) دفاعات الشعلة، وبثت القلق بينهم مشكلة خطورة واضحة ، ومن إحداها تحصل فريق التلال على ركلة جزاء على إثر عرقلة عارف سليم لم يستثمرها التلاليون جيداً لتهدر بفضل تألق حارس مرمى فريق الشعلة ، الذي أبقى فريقه متقدماً في النتيجة .. لتستمر وتيرة اللقاء في التصاعد وارتفاع نسق الهجوم من الطرفين ، وخاصة من جانب التلال ، والتي وقبل انتصاف دقائق الشوط الثاني خطف المتألق (كريم حمدي) هدفاً تلالياً رائعاً أدرك به ، مدركا التعادل لفريقه ومعيداً اللقاء إلى نقطة البداية وتحديداً في الدقيقة 19.

بقية الدقائق شهدت تنافسا شرسا بين الطرفين بغية خطف هدف يرجح كفة ميزان الفريق الآخر ، وخاصة من جانب الشعلة الذي كان هو في أمس الحاجة للفوز وتفادي خسارة نقاط جديدة ، في حين حاول لاعبو كتيبة الفريق الأحمر تسجيل هدف وإراحة الأعصاب بخطف بطاقة التأهل المبكر عن المجموعة ، إلا أن جميع المحاولات لم يكتب لها النجاح لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق.

أدار اللقاء الحكام : جمال عبده ، خالد أمين ، وسامح إسماعيل .. فيما كان رابعا محمد أمين بلال ، وراقبه فنيا الكابتن جمال البارعي وكان الحكم المعتزل هشام الجاروني مقيماً للحكام .. فيما نال جائزة أفضل لاعب في المباراة حارس مرمى التلال محمود ناصر الذي تسلمها من أمين عام ناديه الكابتن عادل سعيد.

يلتقي عصر اليوم الإثنين في افتتاح مباريات الجولة الرابعة وحدة عدن والميناء لحساب منافسات المجموعة الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى