تأهيل 48 مرشدا زراعيا يمثلون 5 محافظات حول إدارة المدارس الحقلية

> عدن «الأيام» خاص:

> افتتحت اليوم الاثنين في عدن، ورشة تدريب خاصة بإنشاء وإدارة مدارس المزارعين الحقلية، برعاية من اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية ود. حسين جادين الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو.

وتستمر الورشة 5 أيام بمشاركة 48 متدربًا ومتدربة يمثلون 5 محافظات ( لحج، الضالع، تعز، أبين، شبوة وإدارة الإرشاد الزراعي بعدن) يتلقون فيها عددًا من التدريبات النوعية الخاصة بمدارس المزارعين الحقلية بالإضافة إلى تدريبهم على اكتشاف مشاكلهم بأنفسهم ووضع الحلول المناسبة لها.

وفي افتتاح الورشة شدد عبد الملك ناجي عبيد وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي على المتدربين الاستفادة من إمكانيات وقدرات المدربين في تلقي المعلومات الصحيحة الهادفة والسليمة أثناء فترة التدريب، منوهًا بأن عليهم الاستفادة القصوى من برنامج الورشة وإعطاء أهمية كبيرة في تلقي المعلومات من المدربين باعتبارهم ذات كفاءة عالية وخبرات متراكمة اتسمت بالحرص والمسؤولية على توصيل المعلومات.

من جانبه أكد د. أشرف الحوامدة اختصاصي الإنتاج الزراعي بمنظمة الفاو، بأن هذا التدريب يهدف إلى تأهيل وتدريب ورفع قدرت 48 مرشدًا زراعيًا يمثلون خمس محافظات، بالإضافة إلى كادر الإرشاد الزراعي بعدن، منوهًا إلى أن تنفيذ هذا التدريب يأتي من خلال مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى