فادي بجاش لـ "الأيام" :المشاركة في بطولة العالم تعد إنجازاً يحلم به أي رياضي مجتهد

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري :

> يُجري فادي بجاش المصنف العالمي للشطرنج حالياً استعداداته للمشاركة في بطولة العالم للشطرنج ، التي سوف تقام خلال الشهر القادم في سلطنة عمان، وقد أدلى الشطرنجي العالمي (فادي بجاش) أمس الثلاثاء بتصريح لـ "الأيام" قال فيه : "إن استعداداته الحالية تأتي من أجل تحقيق إنجاز جديد .. وأن هذه الاستعدادات تشمل أولاً (الإعداد البدني) كونه مهم جداً في رياضتنا هذه خاصة وأنها مرهقة ومتعبة وتتطلب منا أن نكون على مستوى عال من اللياقة البدنية لأن (العقل السليم في الجسم السليم) ، ثم يأتي الإعداد الشطرنجي عبر دراسة بعض قواعد البيانات الشطرنجية والمشاركة في بعض الكورسات والتداريب أون لاين ، لكون أغلب نشاطنا الشطرنجي الحديث على الانترنت .. إضافة إلى الاعداد الذهني ومحاولة إعطاء النفس راحة كافية ، والابتعاد عن أي أسباب قد تعكر صفو الجو ، حيث أن ذلك مهم جداً لنا".

وقد أوضح فادي بجاش أن الإعداد الداخلي سوف يتبعه إعداد خارجي قبل البطولة ، التي ستقام في جمهورية مصر العربية ، أو سلطنة عُمان بإذن الله .. مشيراً إلى أن أبرز الصعوبات التي قد تواجهه هي تأخير صرف المبالغ المعتمدة له من الجهات الراعية والداعمة .. علماً أنه كان يفترض دفع رسوم المشاركة في تاريخ 1 سبتمبر كحد أقصى ، ولكن تم التنسيق مع اللجنة العمانية ، والإتحاد الدولي ، عبر رئيس الاتحاد العام للشطرنج الدكتور صبري عبد المولى ، والأستاذ الدولي بشير القديمي، وكذلك دينامو الشطرنج الأستاذ علاء باحكر، وبفضل الله قام هؤلاء بتسهيل الصعاب وضمان المشاركة في البطولة بعد عملية التسجيل فيها.

وأوضح فادي أن هناك بعض الشطرنجيين المختارين في المنتخب سيتم تقسيمهم على ثلاث مجموعات لأن بطولة العالم موزعة على ثلاث فئات وسأشارك أنا في أكبر فئة .. علماً أن مجموعة الشطرنجيين المشاركين يتجاوز عددهم الـ 180 شطرنجياً من جميع أنحاء العالم ..

مؤكداً أن مكتب الشباب والرياضة بلحج كان له دور في متابعة تسهيل مشاركته في هذه البطولة.

وعبر الشطرنجي العالمي فادي بجاش في ختام حديثه عن شكره الجزيل لكل من أسهم في إنجاح مشاركته .. ومنهم قيادة وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام للشطرنج ، واللواء أحمد عبد الله تركي محافظ لحج ، وسالم بدر نائب مدير الشركة الوطنية للإسمنت وقيادة مكتب الشباب والرياضة ، وقيادة نادي الشرارة الرياضي الثقافي ، وكل هؤلاء في الحقيقة هم مصدر قوتي ومن يقف وراء تشجيعي وتحفيزي (نحن الناس الغلابا) ، الذين نتمنى دائماً أن نفرح ونُفرح غيرنا ممن يحبون أن نحقق لمحافظتي لحج وعدن وبقية المحافظات أي إنجاز رياضي يسعد الجميع .. مشيراً إلى أن المشاركة في بطولة العالم للشطرنج تعد إنجازاً بحد ذاته يحلم به أي رياضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى