شمسان يكسب الروضة ويصعد للدور قبل النهائي من دوري عدن الكروي للشباب

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> خطف فريق شباب نادي شمسان لكرة القدم فوزاً بشق الأنفس بهدف دون مقابل أمام الروضة ، في المباراة التي أقيمت عصر أمس على ملعب الشهيد الحبيشي في الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثانية لدوري عدن الكروي للشباب والذي ينظمه اتحاد الكرة بعدن برعاية دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، ودعم مجموعة ليدر الدولية، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن .. الفوز منح شمسان بصورة رسمية بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بعد أن حصد 9 نقاط من 3 انتصارات ، جاءت على حساب كل من : الشعلة والجلاء وآخرها الروضة ، في حين لايزال رصيد الروضة خال من النقاط بسبب الخسارة بجميع مبارياته في المجموعة.

وعانى فريق شباب شمسان كثيرا في هذا اللقاء، ووجد لاعبوه صعوبات في تجاوز منافسيهم في فريق الروضة الذين استطاعوا في مباراة اليوم الظهور بصورة جيدة وتسجيل ندية في كثير من أوقات المباراة ، بل وكانوا قريبين من إحداث المفاجأة والتسجيل، لولا سوء الطالع الذي لازم مهاجميه .. بالإضافة إلى يقظة دفاع شمسان ومن خلفهم حارس مرمى الفريق الذي أحبط بعض المحاولات الجريئة، التي هددت الشباك .. مجريات الشوط الأول شهدت محاولات جادة من الطرفين ، إفتقدت للتركيز والإنهاء السليم في المرمى ، وخاصة من جانب فريق شمسان الطرف الاكثر فعالية من الناحية الهجومية في الفترة الاولى ، وبالمقابل ناوش لاعبو الروضة كثيراً ، واستطاع مهاجموه الوصول إلى مناطق شمسان بكرات دقت جرس التنبيه من أن الروضة في مباراة اليوم ، ليس الروضة في المباريات السابقة، لتمر بقية الدقائق دون تغيير على صعيد النتيجة لينتهي الشوط الأول سلبيا.

نتيجة المباراة كانت مطلب مهم وضروري لشباب فريق نادي شمسان ، إضافة إلى ضرورة التمسك بفرصة التأهل المبكر وهي أهم النقاط التي دخل الشوط الثاني للدفاع والبحث عنها ، فحاول مدرب الفريق الرمي بكامل الثقل للوصول إلى الهدف ، لكنه اصطدم بإصرار وعناد لاعبي الروضة الذين ظهروا بصورة مغايرة في اللقاء وقدموا مستوى رائعاً في اللقاء برغم ضغط شمسان الذي توزع عبر جبهات وجهات الملعب ، وسنحت عدد من الفرص المتاحة للتهديف قوبلت بتألق حارس المرمى من وجهة نظري رجل اللقاء الأول.

منعطف جديد قصم ظهر الروضة بعد أن تحصل لاعبه على البطاقة الثانية ، وبالتالي اضطر الفريق لإكمال المباراة منقوص العدد ، وهو الأمر الذي استغله لاعبو شمسان ليتمكنوا من تكثيف هجماتهم حتى جاءت الدقيقة 41 ليتنفس الصعداء شمسان بتسجيل هدف المباراة الأول عبر قائد الفريق (أحمدي ياسين عبد الرحمن) الذي تابع كرة ارتدت من حارس المرمى ليعيدها للشباك معلناً تقدم فريقه ، ليستمر التنافس حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز شمسان بهدف دون مقابل وصعوده رسمياً للدور قبل النهائي عن المجموعة الثانية.

أدار اللقاء الحكام : سامح اسماعيل ، محمد طارق ، وبهاء أحمد سعيد ، والحكم الرابع محمد الشحاري ، وكان الكابتن جمال سندو مراقباً للمباراة، وخلف اللبني مقيماً للحكام.

نال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب شمسان (مهدي فؤاد) وتسلم جائزته من نجم شمسان والمنتخبات الوطنية سابقا والأمين العام للنادي حاليا الكابتن جميل مقطري .. ويلتقي اليوم لحساب المجموعة الأولى فريقا المنصورة والجزيرة على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى