الإتحاد السعودي يكشف كواليس إلغاء مباراة سباهان الإيراني

> الرياض «الأيام» وكالات :

> أصدر نادي اتحاد جدة السعودي بيانا رسميا بشأن إلغاء مباراته أمام نادي سباهان الإيراني ، التي كانت مقررة مساء أمس الأول الإثنين، ضمن الجولة الثانية بمجموعات دوري أبطال آسيا .. وذكر الاتحاد ، عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا) : "يود نادي الاتحاد الإيضاح أنه بعد وصوله للملعب الذي ستقام فيه المباراة مع نادي سباهان، تم إبلاغه من قبل مراقب الاتحاد الآسيوي أن المباراة لن تقام وفق الموعد المحدد وبإمكان الفريق مغادرة الملعب".

وأضاف : "ووفقا لذلك غادرت بعثة النادي الملعب، ونادي الاتحاد سيتابع حيثيات القرار، ويدعو الاتحاد الآسيوي لحفظ حقوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح" .. وأتم قائلاً : "في هذا الإطار، يشكر النادي الاهتمام والمتابعة التي حظي بها من قبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيران ووزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكره القدم".

وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر إلغاء المباراة بسبب ظروف غير متوقعة حسبما أعلن في بيانه ، مؤكدا أن سيتم إحالة الأمر للجان المختصة .. وذكرت مصادر أن سبب الأزمة هو وجود تمثال لقاسم سليماني ، المسؤول البارز الراحل في الحرس الثوري الإيراني داخل ملعب المباراة ، وهذا يعتبر فعلا غير رياضي.

بدورها ، أفادت قناة "الإخبارية" السعودية بإلغاء المباراة رسمياً ، بعد مغادرة لاعبي نادي الاتحاد الملعب "اعتراضاً على ممارسات غير مشروعة"، لافتة إلى أن فريق الاتحاد غادر الملعب ولن يخوض مباراته أمام سباهان .. وأفادت قناة "الإخبارية" بأن لاعبي الاتحاد رفضوا النزول للملعب، "اعتراضاً على ممارسات النادي الإيراني بوضع صور وتماثيل بعيدة عن مجال الرياضة".

وأضافت (قناة الإخبارية) قائلة أن اللاعبين طالبوا طاقم الحكام ومراقب المباراة بإزالة الصور والتماثيل من ممرّ دخول اللاعبين ، من أجل تنظيم اللقاء في ظروف طبيعية .. وأوردت صحيفة "الشرق الأوسط" أن "المسؤول الإداري في نادي الاتحاد السعودي أبلغ المراقب الإداري الآسيوي بأن الفريق لن ينزل" للملعب ، "ما لم تُزل كافة التماثيل الموجودة في مداخله" .. وتابعت أن المسؤول السعودي هدد المراقب الآسيوي بالإنسحاب من المباراة.

وأشارت إلى أن موفداً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم رافق نادي الاتحاد ، مشيرة إلى "تنسيق متكامل في كافة الخطوات التي تم اتخاذها" ، وتابعت أن "قرار عدم إقامة المباراة كان من الاتحاد الآسيوي".

قناة "الإخبارية" أفادت بأن "مراقب الاتحاد الآسيوي دوّن كل التجاوزات الإيرانية ، والتي أدت لإلغاء لقاء الاتحاد وسباهان ، وسيتم عرضها على لجنة الانضباط لاتخاذ اللازم" .. وأضافت أن "المراقب وطاقم حكام اللقاء طلبوا من المسؤولين الإيرانيين إزالة التماثيل واللافتات، وتم الرفض من مسؤولي سباهان الإيراني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى