​إصابة 3 جنود خلال هجوم على حملة عسكرية وأمنية في يومها الأول بالمكلا

> المكلا«الأيام» خاص:

>
نفذت الأجهزة العسكرية والأمنية اليوم الثلاثاء تحت إشراف اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت عملية "ميزان العدل" ضد المطلوبين أمنيًا والخارجين عن القانون، بتوجيهات وبإشراف مباشر من المحافظ مبخوت بن ماضي.

وتأتي الحملة بعد تزايد حالات حمل السلاح، وإطلاق النار بشوارع المدينة، وقطع الشوارع الرئيسة، مما فيه إقلاق للسكينة العامة وترويع المواطنين وإخافتهم، ومحاولة نشر الفوضى في الشارع.

وأصدرت المنطقة العسكرية الثانية بيانًا بينت فيه أسباب العملية ودوافعها، والنتائج المرجوة عند اكتمالها، جاء فيه: "انطلاقًا من الواجب الوطني للقوات المسلحة، ودورها في مساندة ودعم الأجهزة الأمنية المختصة بحفظ الأمن والاستقرار بمدن ومديريات ساحل حضرموت، وتنفيذًا لتوجيهات محافظ محافظة حضرموت، رئيس اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة، مبخوت مبارك بن ماضي، شاركت وحدات متخصصة من قوات المنطقة العسكرية الثانية ضمن عملية "ميزان العدل"، والتي انطلقت فجر أمس الثلاثاء بمدينة المكلا، ضد المطلوبين أمنيًا والخارجين عن القانون وملاحقتهم حتى القبض عليهم وتسليمهم للجهات الأمنية والقضائية لينالوا جزاءهم الرادع. وتهيب المنطقة العسكرية الثانية؛ بأنها لن تسمح بأية أعمال مسلحة خارجة عن القانون، أو ما قد يمس بأمن محافظة حضرموت واستقرارها وسلامة من عليها من مواطنين وأملاكهم، وستواجه كل من تسول له نفسه القيام بذلك، حتى يكون مصيره خلف القضبان، وأن العملية لن تتوقف حتى تحقيق نتائجها والقبض على كافة المطلوبين أمنيًا وقضائيًا، ممن شاركوا في أعمال الشغب وترويع المواطنين والتقطعات بشوارع مدينة المكلا.


وتأكد قيادة المنطقة العسكرية؛ أن مدينة المكلا في أمان تام واستقرار كامل، وأنها تسيطر تمامًا على الوضع مع أجهزة الأمن والشرطة، وما يجري فقط هي ملاحقة للفارين من العدالة، وقطع دابر شرهم.
كما تطالب المواطنين بالتعاون الكامل مع القوات العسكرية والأمنية، وتسهيل مهامهم فهم منكم وإليكم ومن أجل حفظ أمنكم، والإبلاغ عن أية معلومات قد تفيد بالقبض على الخارجين عن القانون، كذلك الابتعاد عن أماكن إطلاق النار، وعدم التجمهر، حفاظًا على سلامتهم، ودامت حضرموت آمنة مستقرة، بعزم رجالها الأوفياء".

وتُشرف قيادة المنطقة العسكرية الثانية بشكل ميداني ومباشر على تفاصيل وتقدم سير عملية "ميزان العدل"، معطية الوحدات المتخصصة من قوات المنطقة العسكرية الثانية التوجيهات المباشرة، بما يضمن التكامل بين العمل المسلح والاستخباراتي.

وفي السياق أصيب ثلاثة جنود أمس عقب تعرضهم لطلق ناري من قبل مجهولين أثناء تنفيذ مهامهم في عملية ميزان العدل التي نفذتها قوات الأمن والجيش لفرض الأمن وضبط المطلوبين أمنيًا والخارجين عن النظام والقانون.

وأشاد محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة مبخوت مبارك بن ماضي، بتفاني القوات الأمنية والعسكرية في فرض الأمن وحفظ السكينة العامة، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية والعسكرية ستظل مرابطة لتثبيت الأمن وضبط الخارجين عن القانون.
جاء ذلك خلال اطمئنان المحافظ أمس على صحة الجنود الذين تعرضوا لطلق ناري أثناء تنفيذ عملية ميزان العدل، موجهًا بإيلاء الجرحى الرعاية اللازمة.


وفي ذلك السياق اطلع العميد ركن عبدالله بايعشوت، مدير عام مديرية المكلا، رئيس اللجنة الأمنية بالمديرية، صباح أمس الثلاثاء، على سير عملية تعقب عناصر مسلحة أطلقت النار على قوات الأمن في المدينة.
حيث أطلق مسلحون النار على رجال الأمن في مدينة المكلا، أثناء قيامهم بمهام واجبهم الوطني، ما أدى إلى إصابة جنود بأعيرة نارية.

وزار بايعشوت الجنود المصابين في الجريمة الخسيسة، ليطمئن على حالتهما الصحية، موجهًا بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهما حتى تمام تعافيهما.

وندد بايعشوت بالعمل الإجرامي الآثم ومحاولة النيل من أمن مدينة المكلا بشكل خاص ومحافظة حضرموت بشكل عام، مشددًا على أن السلطة المحلية لن تسكت على محاولات المساس بأمن وأمان المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى