​لقاء رفيع في القاهرة يبحث الإجراءات المنظمة لدخول اليمنيين

> القاهرة «الأيام» خاص:

>
التقى سفير الجمهورية اليمنية عميد السلك الدبلوماسي العربي لدى جمهورية مصر العربية د. محمد علي مارم، اليوم الثلاثاء، أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من وزير النقل د. عبدالسلام حُميد، للتواصل مع الجانب المصري بخصوص آليات تنفيذ الإجراءات الجديدة المنظمة لدخول المواطنين اليمنيين إلى مصر.

وتتكون اللجنة من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود، والمدير التجاري محسن حيدرة، وممثلين عن وزارتي الخارجية والنقل.

وخلال اللقاء استعرض السفير مارم ما قامت به السفارة خلال الفترة الماضية من تواصل مع الجهات المعنية في دولة الاعتماد والجهود المبذولة من أجل تسهيل الإجراءات وتخفيف الأعباء على مواطني الجمهورية اليمنية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن.

وأكد على أن الدور المصري الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية كان دورًا محوريًا وقد تمثل ذلك في استقبال مصر لمئات الآلاف من اليمنيين شهريًا سواءً القادمين لأغراض العلاج أو السياحة أو الانتقال إلى وجهات أخرى، فضلًا عن الجالية اليمنية المتزايد عددها نتيجة ظروف الحرب.

ومن جانبهم أعرب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية عن تقديرهم العالي لدور السفارة في تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن وجمهورية مصر العربية ومتابعتها الحثيثة لقضايا الجالية والمواطنين القادمين إلى مصر، وأهمية دورها في دعم اللجنة الحكومية وتسهيل تواصلها مع الجانب المصري.

كما استعرض مدير الشؤون التجارية في الخطوط الجوية اليمنية محسن حيدرة، نتائج اللقاءات السابقة مع الجانب المصري وما تم التوصل إليه والآليات الأنسب لتنفيذ الإجراءات الجديدة وبما يضمن تسهيل إجراءات دخول المواطنين اليمنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى