بطريقة خطرة.. الدفاع المدني بعدن ينقذ عاملًا عَلِقَ في صهريج وقود

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

> صرَّح لـ "الأيام" النقيب سلطان سالم مجاهد مدير عام الدفاع المدني في العاصمة عدن بأن أفراده انتشلوا شخصًا بين الحياة والموت كان في جوف صهريج بنزين.

وأضاف مدير الدفاع المدني أن الدفاع المدني تلقى بلاغًا عند الساعة العاشرة والنصف مساءً من مالك محطة (أبو تميم) لبيع المشتقات النفطية والكائنة في منطقة زهرة خليل بمديرية دار سعد، يفيد بأن أحد عمال المحطة قام بالدخول إلى أحد خزانات محطة البنزين من أجل تنظيف الخزان من الداخل، ونتيجةً لاحتواء الصهريج على كمية من البنزين أصيب باختناق في التنفس لا سيما جراء الرائحة النفَّـاذة لـ (البترول).

وأوضح النقيب سلطان سالم أن العامل لم يستطع الصعود إلى أعلى الخزان وبالتالي لم يتمكَّـن من الخروج فأصبح حبيس المكان.

وأشار مجاهد إلى أنه وفور تلقي البلاغ نزل برفقة عدد من منتسبي الدفاع المدني وتم تكليف اثنين من الجنود الشجعان اللذان خاطرا بحياتهما من أجل إنقاذ غريق البنزين وهما:
  1. الجندي غمدان مدهش.
  2. الجندي معاذ الردماني.
وقام الجنديان بارتداء بزة خاصة واقية من الحرائق مع وضع أسطوانة أوكسجين على ظهرهما ودخلا إلى عمق الصهريج وعملا على ربط العامل الغارق بالبنزين بحبل ليتم سحبه إلى خارج الخزان.

وبعد نجاحهما في إخراج عامل المحطة من صهريج الوقود تم إسعاف العامل بسيارة إسعاف إلى مستشفى الجمهورية في مديرية خور مكسر، بينما تعرَّض الجندي غمدان مدهش إلى اختناق شديد وتم إسعافه إلى قسم الطوارئ في أحد المستشفيات بمديرية المنصورة لتلقي العلاج.

وفيما بعد قال مدير عام الدفاع المدني "إن عامل المحطة لقي حتفه جراء تعرضه لاختناق شديد وسقوطه في مادة البنزين"، أشار إلى أن الجندي البطل غمدان مدهش تماثل للشفاء وصحته جيدة جدًا.

واختتم النقيب سلطان سالم مجاهد مدير الدفاع المدني في العاصمة عدن بتوجيه شكره الكبير لأفراد الدفاع المدني الذين يخاطرون بحياتهم من أجل إنقاذ حياة الآخرين في ظروف شديدة الخطورة، لافتًا إلى أن أفراد الدفاع المدني الأبطال كانوا يعملون بحذر شديد أثناء عملية الإنقاذ، كون مادة البنزين من أخطر المواد القابلة للاشتعال، فأي خطأ غير مقصود عند محاولتهم إنقاذ العامل كانت ستؤدي إلى حدوث كارثة حقيقية ستقضي على كل من كان في الموقع -لا قدَّر الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى