العولقي يدعو إلى الشراكة في صناعة خطاب إعلامي يؤكد على السلام العادل

> عدن «الأيام» خاص:

> دعا سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، الصحفيين والإعلاميين والنشطاء إلى الشراكة في صناعة خطاب إعلامي يؤكد على السلام العادل والشامل والمستدام والتحذير من تلك الخطوات التي تتخذها المليشيا الحوثية، لصياغة سلام هش يؤسس لدورات عنف قادمة، مؤكدًا أن قضية شعب الجنوب لا يمكن تجاوزها. وناقش العولقي خلال لقائه اليوم الأربعاء، عددًا من مراسلي القنوات والوكالات والصحف العربية والأجنبية، المستجدات السياسية في الجنوب ومسار عملية السلام ودور الإعلام في هذه المرحلة.


وأكد أن المعادلة الوطنية الجنوبية في هذه المرحلة المفصلية تتطلب الاصطفاف الوطني العريض للقوى الجنوبية، مشيرًا إلى أن هنالك نتائج إيجابية في مسار مواصلة الحوار الوطني الجنوبي مع عدد من الفعاليات الجنوبية.

وطالب مراسلي القنوات والوكالات والصحف العربية والأجنبية في العاصمة عدن إلى دعم جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية الجنوبية في مواجهة التطرف والارهاب وتثبيت الاستقرار، وتسليط الضوء على القضايا الاقتصادية والإنسانية.

وفي الختام استمع رئيس الهيئة إلى آراء ومقترحات المراسلين التي تمحورت حول تحسين آلية التواصل ، وتوفير المعلومات والمتحدثين الرسميين، من أجل توفير أفضل الظروف لصياغة الخطاب الإعلامي المطلوب والموجه للخارج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى