الصناعة تبحث سبل تعزيز ثقافة رواد الأعمال

> عدن «الأيام» خاص:

>
ترأس وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم الأربعاء، بالعاصمة عدن، لقاءً موسعًا، مع رواد الأعمال وممثلين عن منظمة سوبر نوفاي الفرنسية ومؤسسة مظلة تحت شعار (نحو رعاية وشراكة لرواد الأعمال) لمناقشة آليات التعاون والدعم بين الوزارة والجهات والمنظمات المعنية لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال.

وفي اللقاء، الذي ضم وكيل وزارة الصناعة علي عاطف الشرفي، أكد الوزير الأشول، على أهمية تأهيل المشاريع الصغيرة وتعزيز دور رواد الأعمال على مستوى الجمهورية، ومساعدة الشباب وتدريبهم وإرشادهم لتطوير مشاريعهم واستمرارها، بما يسهم تقديم نماذج ناجحة وخلق بيئة أعمال تجارية مشجعة للمشاريع الصغيرة.

وأكد الأشول، اهتمام الوزارة بالتنسيق مع الجهات الدولية لدعم المشاريع الصغيرة.. متطرقًا إلى قرار الوزارة الخاص بإنشاء وحدة رعاية رواد الأعمال المتضمن تقديم الرعاية لرواد الأعمال وتجهيز قاعدة بيانات لهم والتشبيك مع رجال الأعمال والبيوت التجارية والمنظمات الدولية وإشراكهم في الفعاليات والورش والدورات المتعلقة في ذات المجال.. مشيرًا إلى أن الوزارة بصدد إنشاء المعهد الصناعي والتجاري والذي سيمثل مرجعًا ومركزًا للدراسات الاقتصادية والاستشارية.

وفي سياق متصل، وقعت وزارة الصناعة والتجارية، أمس، مع منظمة سوبر نوفاي، مذكرة تفاهم تتضمن تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الصناعة والتجارة ومنظمة سوبر نوفاي العاملة في مجال ريادة الأعمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى