لجنة عليا لقضايا المهاجرين الأفارقة في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> كشف وزير الداخلية، اللواء إبراهيم حيدان، عن تشكيل لجنة عليا مختصة بقضايا المهاجرين والهجرة.

وقال حيدان، خلال لقائه يوم أمس في العاصمة عدن مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية لدى اليمن بالإنابة مارت هوبر، إنه تم مؤخرًا وبناءً على توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي تشكيل لجنة وطنية عليا لوضع سياسات واستراتيجيات تخص قضايا الهجرة والمهاجرين.

الوزير حيدان أشار إلى أن المهاجرين من دول القرن الإفريقي يتلقون معاملة إنسانية من الشعب والحكومة على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.

ولفت إلى أن المهاجرين يتعرضون للاستغلال من قبل جماعة الحوثي سواءً عبر الزج بهم في المعارك أو عبر المعاملة القاسية التي يتلقونها منهم.

من جهته عبر رئيس بعثة المنظمة عن شكره للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في التعامل الإنساني مع ملف المهاجرين، لافتًا إلى أن المنظمة وبالتنسيق مع الحكومة اليمنية سوف تضع السياسات والاستراتيجيات المناسبة للتعامل مع هذه الظاهرة وبالتنسيق مع دول القرن الإفريقي.

وأضاف أن المنظمة وبالتنسيق مع الحكومة اليمنية سوف تضع السياسات والاستراتيجيات المناسبة للتعامل مع هذه الظاهرة وبالتنسيق مع دول القرن الأفريقي.

وبحث وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية لدى بلادنا بالإنابة مارت هوبر قضايا الهجرة وسبل معالجتها.

كما استعرض في اللقاء المشاكل التي تواجهها اليمن جراء تدفق الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين، مشيرا إلى أنه تم مؤخرًا بهذا الإطار وبناء على توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي تشكيل لجنة وطنية عليا لوضع سياسات واستراتيجيات تخص قضايا الهجرة والمهاجرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى