الجلاء يخالف التوقعات ويطيح بشمسان في افتتاح دوري عدن الممتاز 2

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> خالف فريق نادي الجلاء لكرة القدم الممتاز التوقعات وظفر بفوز مستحق من أمام نظيره فريق شمسان بثلاثية دون مقابل في المباراة التي أقيمت عصر أمس على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر في افتتاح دوري عدن الممتاز في نسخته الثانية الذي ينظمه اتحاد الكرة بعدن برعاية وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس ودائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، و(دعم بنك البسيري للتمويل الأصغر) وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن .. وقد استطاعت طواحين خورمكسر تسجيل بداية موفقة في مستهل مباريات البطولة بعد ظهور متألق للاعبي الفريق في المباراة ، ليضع الجلاء أولى ثلاث نقاط في بنك الدوري.


حقاً إنها بداية مثالية للفريق الأزرق "الجلاء" في شوط المباراة الأول ، حيث كان هناك تفوق واضح لكتيبة الفريق في اللقاء ، تم ترجمته بثنائية دون مقابل في مرمى شمسان ، افتتحها (لؤي عدنان) برأسية رائعة سكنت الشباك في الدقيقة 14 ، ليعود الفريق لإثبات أفضليته في الشوط الأول مضيفاً هدفاً ثانياً برأسية لاعبه (عمر القرن) عزز به تقدم الفريق في الدقيقة 27 ، ليستمر بعدها اللقاء دون جديد، ليعلن الحكم نهاية الشوط بهدفين دون مقابل لمصلحة الجلاء.


وتوقع الجمهور الحاضر بأن الشوط الثاني سيكون شوطاً شمسانياً ، حيث سيحاول البرتقالي تعويض ما فاته في الشوط الأول ، إلا أن كل التوقعات ذهبت أدراج الرياح ، لأن فريق الجلاء واصل سيطرته وإثبات أفضليته بهدف ثالث زاد من معاناة الفريق البرتقالي في اللقاء بأقدام اللاعب (محمد باوزير) في الدقيقة 20 ، ليحاول شمسان في بقية دقائق المباراة التمسك بأمل العودة ومحاولة تقليص الفارق، فضغط الفريق عبر تحركات الأطراف ، والتنوع في الكرات الهجومية ، التي بالمقابل وجدت أمامها خصماً عنيداً كان (في يومه) ، حيث تمكن من إخماد آخر شرارة من حماس لاعبي شمسان ، ليستمر اللعب سجالا بين الفريقين دون تغيير على صعيد النتيجة ، لينتهي اللقاء بثلاثية دون مقابل.


أدار هذا اللقاء الحكم محمود ياسين ، أحمد عون ، ومحمد طارق .. فيما كان الحكم محمد الشحاري (رابعاً) ، والحكم جمال البارعي مراقباً .. والحكم المعتزل هشام الجاروني مقيماً للحكام .. ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب الجلاء (لؤي عدنان) ، وتسلم جائزته من يدي أول حكم دولي لكرة القدم هو الحكم الرائع السابق والقدير علي حاجب.


هذا وقد سبق مباراة الافتتاح إقامة عرض كرنفالي شبابي رسمت من خلاله لوحة فنية بديعة أبدع في رسم تفاصيلها مجموعة من المبدعين ، قدمت بإبداع صورة مختصرة عن تراث وتاريخ عدن ، وكل ما يرتبط بالمدينة التاريخية ، التي تحمل علامة الريادة في كثير من المجالات الإبداعية .. وقد حضر هذا اللقاء الافتتاحي لدوري عدن الممتاز لكرة القدم في نسخته الثانية الإخوة : (فضل الجعدي) الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي ، ومؤمن السقاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، وخالد الخليفي وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ، ووجدان الشاذلي مدير عام مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن ، والكريحي كنعان رئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي ، وعبد الجبار سلام سعيد رئيس اتحاد الكرة بعدن ، وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والرياضية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى