بمشاركة 30 غواصا.. حملة تطوعية لتنظيف قاع حوض ميناء المكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> نفذت جمعية غواصي حضرموت، اليوم السبت، حملة تطوعية واسعة لتنظيف قاع حوض ميناء المكلا من المخلفات المختلفة، بمشاركة ثلاثين غواصًا من منتسبي الجمعية.

وانطلقت الحملة من المشروع الرابع وحتى منتصف الحوض الميناء واستمرت لقرابة ثلاث ساعات متواصلة، برعاية مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية وبالتنسيق والتعاون مع قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت والهيئة العامة للشؤون البحرية وبمشاركة شركة تكنودايف لخدمات الغوص المحدودة.


وفي تصريح صحفي لرئيس جمعية غواصي حضرموت سعيد صالح باظروس، أشاد بجهود الغواصين أعضاء جمعية الذين نفذوا الحملة التطوعية للإسهام في رفع المخلفات المتنوعة من قاع الحوض، مؤكدًا أن هذا من أهم أهداف الجمعية في التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية، مضيفًا بأن الغواصين هم شريحة من أبناء محافظة حضرموت ويسعون لخدمة المجتمع في جوانب متعددة، معربًا عن استعداد الجمعية الدائم في إقامة الفعاليات والشراكات مع كافة الجهات الحكومية وغيرها.


وتوجه باظروس بعظيم الشكر والعرفان وجميل الامتنان لرئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي م. سالم علي باسمير على دعم الحملة ماليًا ومعنويًا، وإسهامات العقيد محمد عمر بامهير قائد قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت ونعيم عبدالقادر العمودي مدير عام الهيئة العامة للشؤون البحرية بحضرموت في تعاونهم وتنسيقهم وتذليل الصعوبات لإنجاح حملة النظافة، وشركة تكنودايف لخدمات الغوص المحدودة على تقديم بعض معدات وأدوات غوص للغواصين المشاركين بالحملة، ومجمع التسهيلات السمكية (المشروع الرابع) لتخصيص شاحنات لنقل المخلفات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى