الشعلة يكتسح وحدة عدن والتعادل السلبي يحسم موقعة التلال وشمسان

> عدن «الأيام» عمار حسن مخشف :

> أفتتحت مساء أمس الأول السبت البطولة الكروية الأولى للاعبي أندية عدن للمخضرمين تحت سن (50 عاماً) وذلك على ملاعب المدينة المعشبة(مشروع مدينة عدن الجديدة) الكائن في مدينة الشعب ، والتي تقام بدعم ورعاية كريمة من قبل(مشروع مدينة عدن الجديدة) ، والتي تجرى خلال الفترة من الـ 14 من أكتوبر الجاري وحتى الـ 30 من شنوفمبر القادم 2023م متزامنة مع أعيادنا الوطنية بمشاركة 8 فرق يمثلون قدامى لاعبي أندية : (التلال والوحدة والشعلة وشمسان والميناء والشرطة والجلاء .. إضافة إلى فريق يمثل مدينة عدن الجديدة) حيث قسمت الفرق الـ 8 إلى مجموعتين حيث يصعد من كل مجموعة فريقان إلى المربع الذهبي للبطولة ، وضمت المجموعة الأولى : (وحدة عدن ، الشعلة ، الميناء ، والجلاء) .. أما المجموعة الثانية فقد ضمت : (التلال ، شمسان ، الشرطة ، وعدن الجديدة ).


لقاء الافتتاح شهد حفلاً استعراضياً رائعاً رُسمت من خلاله لوحة رياضة جميلة قدمها أطفال مستقبل الكرة المستديرة، وتخللت فقراته الغنائية مشاركة فرقة أشبال عدن للتراث الشعبي نالت استحسان جميع الإخوة الحاضرين.

وفي مباراة الإفتتاح التي جمعت قدامى الشعلة ووحدة عدن لحساب المجموعة الأولى تمكن لاعبو قدامى الشعلة من اكتساح فريق وحدة عدن بنتيجة (11 - 2) ، وقد سجل أهداف فريق الشعلة كل من : ماهر قاسم (أربعة أهداف) ، عبدالحكيم الدهبلي (ثلاثة أهداف) ومحمود الشحنوته (هدفين) ، وعبدالله شطرة (هدفين) ، في حين سجل هدفي فريق وحدة عدن اللاعب (أحمد الأحمدي) .. وقد أدار المباراة أحمد الوحيشي .. وبهذا الفوز وضع فريق الشعلة أولى ثلاث نقاط في رصيده في بنك الدوري.

وفي المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد حسم التعادل السلبي موقعة التلال وشمسان في أولى مباريات المجموعة الثانية ، وقد سادت


دقائق الشوط الأول المتعة والإثارة والتشويق والحماس من الجانبين محاولاً إختراق دفاع الآخر وهز الشباك لكنهما لم ينجحوا في ذلك لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف ، وفي مطلع الشوط الثاني حاول الفريقان خلق حلول على أرضية الملعب ، وهددا المرميين في أكثر من مناسبة من أجل تسجيل الأسبقية لكنهما لم يستغلا الفرص المتاحة لهما ، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف ، وقد أدار المباراة الحكم الرائع خالد أمين .. وبهذا الفوز وضع كل فريق منهما أول نقطة في بنك رصيده بالدوري لحساب المجموعة الثانية.

هذا وتتواصل منافسات البطولة عصر يوم السبت الموافق 21 أكتوبر بإقامة لقاءين .. يجمع اللقاء الأول (الميناء والجلاء) لحساب المجموعة الأولى عند الساعة الرابعة عصراً ، فيما يلتقي في المجموعة الثانية فريقا (الشرطة وعدن الجديدة) في المباراة الثانية عند الساعة السادسة مساءً .

حضر الإفتتاح المهندس حسين الوالي رئيس نادي التلال الرياضي سابقاً ، والمهندس محمد حيدان المدير المالي للاتحاد العام لكرة القدم ، وإيهاب فارع رئيس اللجنة الإشرافية للبطولة ، وعلي صالح المشرف الفني للبطولة ، وعدد من الشخصيات الرياضية والإجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى