​تحليل دولي: أزمة الغذاء في اليمن مستمرة حتى أبريل 2024

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
كشف تحليل دولي عن استمرار أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن حتى منتصف العام القادم في ظل استمرار تدهور الأوضاع وانعدام أفق الحل السياسي وإنهاء الحرب.

وأوضح التحليل الذي أعدته شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة (FEWS NET) في سبتمبر الماضي أن اليمن تتصدر قائمة 31 بلدًا تغطيها الشبكة، في معدل عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الغذائية الإنسانية بحلول شهر أبريل 2024، تليها إثيوبيا ونيجيريا والسودان والكونغو الديمقراطية".

وأضاف أن ما نسبته (50 – 55 % من سكان اليمن، أو بين (17 - 18) مليون شخص سيظلون بحاجة ماسة إلى مساعدات غذائية عاجلة طوال الأشهر المقبلة وحتى أبريل العام القادم، وهو ما يعني أن أزمة انعدام الأمن الغذائي في البلاد ستستمر على حالها ولن تشهد أي تحسن.

وأوضح التحليل أن التخفيضات المستمرة في المساعدات الإنسانية المقدمة لليمنيين بسبب النقص الحاد في التمويل ستؤدي إلى استمرار حالة انعدام الأمن الغذائي على مستوى الأزمة (المرحلة الثالثة من التصنيف المرحلي) لدى ملايين الأشخاص، حيث ستواجه خُمس الأسر في معظم المحافظات اليمنية فجوات كبيرة في استهلاك الغذاء مصحوبة بسوء تغذية حاد مرتفع أو أعلى من المعتاد، طوال فترة التوقع.

وكشفت الشبكة الدولية، أن ما مجموعه 4.4 مليون شخص من إجمالي 13.2 من المحتاجين قد يفقدون المساعدات الغذائية الإنسانية أو مواجهة المزيد من التخفيضات في الأشهر المقبلة، جراء التخفيضات الكبيرة التي لجأ إليها برنامج الغذاء العالمي (WFP) بداية من سبتمبر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى