حجة والجوف تتصدران قائمة المحافظات اليمنية في انعدام الأمن الغذائي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أفاد تقرير أممي حديث أن حجة والجوف تتصدران قائمة المحافظات اليمنية في انعدام الأمن الغذائي، مع زيادة نسبية لمعدل انتشاره بين السكان فيهما خلال الأشهر الماضية من العام الجاري 2023.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) في تقرير أصدرته أمس : "برزت حجة والجوف كأكثر المحافظات التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي في أغسطس 2023، حيث كان معدل انتشار الجوع، وضُعف التنوع الغذائي، وعدم كفاية استهلاك الغذاء أعلى نسبيًا في كلا المحافظتين عنه في الأشهر السابقة من العام الجاري".

وأضاف التقرير أن ما نسبته 56.6 % من إجمالي السكان في حجة يعانون من انعدام الأمن الغذائي على مستوى الأزمة (المرحلة الثالثة من التصنيف المرحلي)، حيث واجهت أسرة من كل خمس أسر فجوات كبيرة في استهلاك الغذاء مصحوبة بسوء تغذية حاد مرتفع أو أعلى من المعتاد.

أما في محافظة الجوف فكان هناك ما نسبته 45.7 % من سكان المحافظة يعانون من انعدام الأمن الغذائي على مستوى الأزمة، تليها محافظة الحديدة بنسبة 42.1 %، ثم البيضاء 39.6 %، وصنعاء 38.7 % ومأرب 37.2 %، فيما كانت سقطرى أقل المحافظات وبنسبة 11.9 %.

وأوصى بضرورة توسيع نطاق المساعدات المتعلقة بالأمن الغذائي وسبل العيش للأسر في كافة المجتمعات الضعيفة التي تعاني من صعوبات في الحصول على الغذاء وتوفير كسب الدخل، خاصة حجة والجوف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى