مسؤول في صنعاء يكشف عن شكل ومهام الحكومة المقبلة

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​أكد توفيق الحميري، مستشار وزارة الإعلام في حكومة "أنصار الله" في صنعاء، أن العمل يجري بشكل مستمر لإخراج حكومة الكفاءات التي تم الإعلان عنها لتواكب متطلبات المرحلة التي تمر بها البلاد.

وقال في اتصال مع "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، إن هناك عملا مستمرا لإخراج حكومة الكفاءات الوطنية لتستطيع مواكبة متطلبات المرحلة التي يمر بها اليمن.

وأضاف الحميري، أن "العمل يرتكز على الدراية والدراسة الشاملة للتحديات التي ستواجهها الحكومة المنتظرة من أجل النهوض بواقع اليمن نحو الأفضل، من حيث إعادة هيكلة الوزارات حسب ما تقتضيه المصلحة، وبما يؤدي إلى النجاح مستقبلا لهذه الحكومة قبل الإعلان عن الكفاءات التي ستتحمل مسؤولية تلك الوزارات".

وأشار مستشار وزارة الإعلام، إلى أن "العمل جاري بالتشاور والمشاركة مع كل القوى الوطنية النيرة والقيادات والكوادر الإدارية والسياسية والاقتصادية والعلمية المتخصصة، وهذا الأمر يحتاج إلى وقت، خاصة وأن الجهاز المؤسسي السابق للدولة يعاني من تراكمات وتخمة هيكلية وتداخلات في الاختصاص وازدواجية في المهام الوظيفية".

وأوضح الحميري، أن هناك عملية تحديث وهيكلة جديدة متطورة، نظرا لأن اللوائح المنظمة للعديد من القطاعات الحكومية والخدمية الحالية أثبتت قصورها، من خلال تعقيد الإجراءات.

واختتم بقوله: "باختصار لايزال العمل يجري حول انتقاء التصور لاطار هذه الحكومة "حكومة الكفاءات الوطنية" حتى اليوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى