اليمن تشارك في اجتماع استثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي

> جدة «الأيام» خاص:

>
انعقد اليوم الاجتماع الاستثنائي العاجل للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بمقر المنظمة بمدينة جدة بمشاركة وفد يمني ترأسه سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية، المندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، د. شائع محسن الزنداني.

وبحث الاجتماع موقف المنظمة من عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وخاصة الهجمات العسكرية المتواصلة في قطاع غزة والتي راح ضحيتها آلاف المدنيين.

وشددت الدول الأعضاء على عدم القبول باستهداف المدنيين بأي شكل من الأشكال لما يتنافى مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مؤكدين على أن السلام والأمن والاستقرار في المنطقة لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الاستعماري وممارساته القمعية بحق الشعب الفلسطيني، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه غير القابلة للتصرف وتحديدًا حقه في تقرير المصير والاستقلال والعودة وفقًا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وفي كلمة اليمن أكد السفير الزنداني على موقف الحكومة اليمنية الواضح والثابت في المضي على نفس النهج الذي سار عليه الشعب اليمني لنصرة مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني الشقيق والوقوف الكامل معه ضد عدوان ووحشية الآلة العسكرية الإسرائيلية الغاشمة، حتى يحقق كامل تطلعاته المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى