وزير العمل يدعو المنظمات الى تبنّي برامج وأنشطة ذات مردود اقتصادي مستدام

> عدن"الأيام" خاص:

> أكد وزير الشؤون الإجتماعية والعمل د.محمد سعيد الزعوري أن الوزارة حريصة على تقديم كل التسهيلات وتذليل أي صعوبات تواجه منظمات المجتمع المدني  لتتمكن من تنفيذ برامجها وأنشطتها كونها تقدم خدمات انسانية للمجتمع في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يواجهها.

وخلال لقاءه صباح اليوم بمكتبه بالعاصمة عدن المدير القطري لمنظمة هيومن أبيل البريطانية د.نجيب عبدالمولى  ، ورئيسة الجمعية الوطنية للقابلات سعاد قاسم العقربي، دعا الوزير الزعوري كافة المنظمات والمؤسسات الى تبنّي برامج وأنشطة ذات مردود اقتصادي مستدام يعود بالنفع على الأُسر الأشد فقرا التي اتسع حجمها نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها سكان العاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة، مشدداً على ضرورة التعامل المباشر مع البنك المركزي بالعاصمة عدن والبنوك المعتمدة من قِبَله والتي سبق أن أعلنت عنها الوزارة.

من جانبهما قدّم كل من المدير القطري لمنظمة هابيل البريطانية ورئيسة الجمعية الوطنية للقابلات، شرحاً مفصلاً عن الأهداف والأنشطة التي يشتغلون عليها خاصة مع الأيتام والأُسر المعوزة  وتحسين صحة الأمهات والأطفال.. وقدّما شكرهما لما لاقوه من حسن التعامل وتسهيل الاجراءات واستكمال المعاملات مع المسؤولين في الوزارة.

هذا وكان قد استعرض الزعوري قبل ذلك مع كوادر وموظفي الوزارة الذين عبّروا عن سعادتهم بعودته الى العاصمة عدن، نتائج مشاركاته في أعمال "الملتقى العربي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة 2023-2032 الذي عُقِد بتونس خلال الفترة  01-05 أكتوبر 2023)".وكذا مشاركته ضمن الإجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي احتضنتها مدينة مراكش المغربية، خلال الفترة من 9 حتى 15 أكتوبر الجاري، بمشاركة ممثلي أكثر من 189 دولة حول العالم، ومسؤولين وخبراء من البنك وصندوق النقد الدوليين .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى