تفاصيل الهجوم الحوثي على بارجة أمريكية قرب اليمن

> "الأيام" العين الإخبارية:

> كشف مصادر أمنية وعسكرية في اليمن لـ«العين الإخبارية»، أن مليشيات الحوثي أطلقت يوم الخميس، سربا من الطائرات المسيرة والصواريخ باتجاه بارجة أمريكية بالبحر الأحمر.

وأوضحت المصادر اليمنية، أن مليشيات الحوثي أطلقت أكثر من 10 طائرات مسيرة و3 صواريخ؛ منها مضادة للسفن من مزارع الجر في مديرية عبس غربي محافظة حجة باتجاه شمال البحر الأحمر لحظة ابحار مدمرة أمريكية.

وقالت المصادر إن الهجوم كان مزدوجا واستخدمت فيه مليشيات الحوثي المدعومة من إيران الطائرات بدون طيار المفخخة، إلى جانب مقذوفات متعددة منها مضادة للسفن وانطلقت من أحد مواقعها المطلة على البحر الأحمر.

ولا يعرف بعد ماذا إذا كان الهجوم المزدوج يستهدف مدمرة «يو إس إس كارني» الأمريكية، أو أنها كانت موجهة ضد أهداف بإسرائيل، وفقا للمصادر.

وسبق لمليشيات الحوثي أن استخدمت مزارع «الجر» الواقعة غربي مديرية عبس الساحلية، في هجمات بحرية عديدة في السنوات الأخيرة الماضية، واستهدفت سفنا قبالة محافظة حجة، الواقعة شمالي غربي اليمن.

جاء هجوم مليشيات الحوثي بعد أيام من تهديد زعيم المليشيات بالتدخل في أحداث غزة، إذا تدخلت أمريكا إلى جانب إسرائيل.

وفي وقت سابق، قال مسؤولان أمريكيان، إن سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية تعمل في الشرق الأوسط اعترضت يوم الخميس، عدة مقذوفات بالقرب من ساحل اليمن.

وأوضح أحد المسؤولين، أن الصواريخ أطلقتها مليشيات الحوثي، مؤكدًا اعتراض ما يقرب من اثنين إلى ثلاثة صواريخ.

وبحسب المسؤولين الاثنين، فإنه لم يتضح بعد الهدف الذي كانت تستهدفه الصواريخ، فيما تقول شبكة «سي إن إن» الأمريكية، إن الصواريخ قد تكون أطلقت على السفينة «يو إس إس كارني» أو أطلقت باتجاه هدف آخر.

يأتي هذا الحادث وسط مخاوف كبيرة بشأن استمرار تصاعد التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب هجوم حماس في إسرائيل.

وعبرت السفينة الأمريكية «يو إس إس كارني» قناة السويس إلى البحر الأحمر يوم الأربعاء. وقالت قيادة قوات الأسطول الأمريكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إنها «ستساعد في ضمان الأمن البحري والاستقرار في الشرق الأوسط».

وواشنطن في حالة تأهب قصوى تحسبا لنشاط الجماعات المدعومة من إيران مع تصاعد التوتر الإقليمي خلال الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى