رئيس اللجان المجتمعية لـ"الأيام": البريقة تصدر المياه وبعض مناطقها لا يجدونه

> عدن "الأيام" عبدالإله حميد راشد:

> قال لـ "الأيام" رئيس اللجان المجتمعية في مديرية البريقة أحمد محمد البغدادي، إن البريقة احتياجاتها كبيرة وغير عادية كونها أكبر مديرية في العاصمة عدن، حيث تمتد من مدينة إنماء إلى قرية قعوة على ساحل البحر الأحمر.

وأضاف البغدادي أنه وعلى الرغم من أنها مصدرة للمياه إلا أن أول ما تحتاجه لسكانها هو الماء في المناطق البعيدة والمرتفعة والذي يعتبر من الاحتياجات الرئيسة فيها، مشيرًا إلى أن شبكة الصرف الصحي المتوفرة فيها هي بنظام قديم ولذا فإنها بحاجة إلى شبكة جديدة بشكل كبير جراء ما تشهده من عملية بناء في فترات متأخرة، وتشييد المباني الجديدة على شبكة مجاري النظام القديم أدى ذلك إلى حدوث عبئ شديد.

ولفت إلى أنها من أكثر المديريات استقبالًا للنازحين وهذا أثَّـر عليها في الجانب المتعلق بالخدمات، لا سيما منها المدارس، والكهرباء، وفي كثير من الأمور الأخرى.

وأردف، أن البريقة مترامية الأطراف وفيها مساحات واسعة كذلك لا تحتوي على أبنية وتعمير بعكس المديريات الأخرى مثل مناطق التواهي، والمعلا، وصيرة والتي لا تمتلك مثل تلك المساحات الشاسعة الكائنة في مناطق بئر أحمد، وصلاح الدين، وعمران، ومثل محيط مدينة الشعب، وهذا ما جعل الناس يبحثون عن السكن فيها، موضحًا أن الأمر مهم في إيجاد خطط صحيحة لإيجاد منظومة في شبكات: (الكهرباء والمياه والصرف الصحي).

وبيَّـن أن كثيرًا من الحالات الفقيرة لدى السكان موجودون في مناطقها، وعلى ضوء ذلك فهي تحتاج لكثير من الخدمات الحيوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى