​42 منظمة تطالب الحوثيين بوقف فوري لإجراءات قطع الإنترنت

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
دعت أكثر من 40 منظمة دولية ومحلية معنية بحريات الرأي والتعبير وحقوق الإنسان في اليمن، لوقف فوري لإجراءات قطع الإنترنت في اليمن، ورفع الحظر عن المواقع الإخبارية من قبل جماعة الحوثي.

وفي بيان صادر عنها، أمس الأول، أدانت هذه المنظمات عمليات الحظر والرقابة المستمرة من قبل الحوثيين على الإنترنت، مطالبةً بضرورة اتخاذ إجراءات فورية لوضع حد لهذه الانتهاكات المقلقة للحريات الرقمية، والحق في الوصول إلى المعلومات، والحق في التظاهر والاحتجاج.

ودعا البيان من أسماها سلطات الأمر الواقع في صنعاء (جماعة الحوثي)، إلى وقف إجراءات قطع الإنترنت ورفع الحظر عن المواقع الإخبارية وكذا منصات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات المراسلة في اليمن فورًا، وذلك وفقًا لالتزامات اليمن بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

وأشار إلى أن عمليات الحظر التي تمت في سبتمبر الماضي، التي قامت بها شركة "يمن نت" التابعة للمؤسسة العامة للاتصالات اليمنية والتي تسيطر عليها حاليًا جماعة الحوثي تُعد واحدة من ضمن سجل طويل ومستمر من الحجب والرقابة على الإنترنت في اليمن.

وأوضح بأنه خلال الربع الأول لعام 2023م، شهدت اليمن، ما مجموعه (12) حالة انقطاع للإنترنت، أثرت هذه الحوادث على عدة محافظات من بينها "شبوة، تعز، عدن، حضرموت، مأرب وأبين"، وتراوحت مدة الانقطاعات ما بين بضع ساعات إلى أكثر من أسبوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى