​وزير الدفاع: الحوثي حول اليمن إلى أكبر حقل موبوء بالألغام

> عدن «الأيام» خاص:

>
قال وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، الخميس، إن مليشيا الحوثي حولت اليمن إلى أكبر حقل موبوء بالألغام، وزرعت المدن والطرقات والمزارع والمدارس والأحياء السكنية في تحدٍ واضح للقانون الدولي والإنساني.

جاء ذلك خلال لقائه بالعاصمة المؤقتة عدن، كبير مستشاري الممثل المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن عبد الناصر عوالي، ونائب منسق الشؤون الإنسانية دييجو زوريا، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وأكد الداعري "على أهمية استمرار الجهود الإنسانية ودعم البرنامج الوطني لنزع الألغام الذي يضطلع بجهود كبيرة في نزع وتطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية بكميات كبيرة وبطرق عشوائية ومموهة".

وقال إن "حجم الألغام والكميات المأهولة من الألغام تتطلب تعاونًا وتدخلًا كبيرًا لنزعها"، مشيرًا إلى "الدور الكبير الذي يقوم به المشروع السعودي لنزع الألغام "مسام" من خلال انتزاع مئات الآلاف من الألغام".

وأوضح الوزير "أن اليمن بات حاليًا من أكثر البلدان الملوثة بالألغام منذ الحرب العالمية الأولى"، مشددًا "على التعاون مع الحكومة اليمنية والبرنامج الوطني لنزع الألغام لتخليص البلاد من هذه الكارثة التي باتت تحصد أرواح الأبرياء بشكل يومي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى