شبكة حقوقية: جماعة الحوثي حولت أحياء سكنية إلى مخازن أسلحة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أكدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم، أن جماعة الحوثي مستمرة في تحويل الأحياء السكنية إلى مخازن أسلحة في محافظة عمران.

الشبكة قالت، في بيان أصدرته اليوم إن انفجارًا عنيفًا هز محافظة عمران، ما أدى إلى وفاة وإصابة العشرات من المدنيين وتضرر عدد من المنازل وتدمير بعضها بالكامل، واحتراق عدد من السيارات بالقرب من مكان الانفجار.

وأشارت الشبكة إلى أن تخزين الأسلحة في القرى والمنازل يعد كارثة إنسانية تتعمد مليشيا الحوثي إبقاءها وسط المدنيين منذ انقلابها على الدولة ومؤسساتها في سبتمبر 2014.

ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن إلى القيام بمسؤولياتهم القانونية والإنسانية والأخلاقية في الضغط الحقيقي على الجماعة ووضع حد للانتهاكات التي تمارسها بحق أبناء الشعب اليمني ومحاكمة ومحاسبة المسؤولين من قيادات الجماعة التي تتسبب بقتل الأبرياء من أبناء الشعب اليمني.

وكانت مصادر قبلية أكدت مقتل 14 شخصًا وإصابة 60 آخرين جراء انفجار مخزن أسلحة في قرية بيت سيلان التابعة لمديرية جبل يزيد بمحافظة عمران متوقعة ارتفاع حصيلة القتلى جراء وجود مصابين بحالة حرجة.

وأفادت المصادر أن المخزن يتبع تاجر السلاح الحوثي محمد سيلان، دمر المنزل بشكل كلي إضافة إلى أربعة منازل بجواره فيما تهدم 16 منزلًا بشكل جزئي، مشيرة إلى أن أسباب الانفجار تعود إلى سوء تخزين الأسلحة والبارود داخل منزل التاجر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى