الأهلي يتطلع للحسم أمام سيمبا والوداد يتحفز لتعزيز التفوق

> القاهرة «الأيام» وكالات:

> تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات جولة الإياب لدور الثمانية ببطولة الدوري الأفريقي (السوبر ليج) في نسختها الأولى.

وتقام اليوم مواجهة تجمع بين الأهلي المصري وضيفه سيمبا التنزاني على أستاد القاهرة الدولي ، كما يلعب صن داونز الجنوب أفريقي مع ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي على ملعب لوكاس موريبي.

ويسدل الستار على منافسات الجولة غدًا الأربعاء بمواجهة الترجي التونسي على ملعبه حمادي العقربي أمام ضيفه مازيمبي الكونغولي، كما يلتقي الوداد المغربي منافسه إنييمبا النيجيري على ملعب محمد الخامس.

وفرض التعادل كلمته على مباراة الذهاب بين سيمبا والأهلي بنتيجة (2-2) في تنزانيا ليبقى الحسم معلقا بمواجهة الإياب بالقاهرة.

ويسعى الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لتحقيق الفوز بأي نتيجة أو التعادل دون أهداف أو (1-1) من أجل حسم تأهله لنصف النهائي، بينما يحتاج سيمبا للفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من (2-2).

ويتطلع الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، لحصد الانتصار مراهنا على تألق القوة الهجومية الضاربة بقيادة محمود عبد المنعم (كهربا) وبيرسي تاو ورضا سليم وحسين الشحات.

ويستعيد الأهلي جهود ثنائي خط الدفاع محمد عبد المنعم والتونسي علي معلول بعد غيابهما عن لقاء الذهاب، كما اكتملت جاهزية إمام عاشور، بينما تحيط الشكوك حول موقف الفرنسي أنطوني موديست.

ويأمل سيمبا بقيادة مدربه البرازيلي روبرتو أوليفيرا (روبرتينهو) تفجير مفاجأة بإقصاء الأهلي في عقر داره معتمدًا على تألق بعض لاعبيه وعلى رأسهم الخطير كلاتوس تشاما.

من جهة أخرى خسر الترجي لقاء الذهاب أمام مازيمبي في تنزانيا بنتيجة (1-0)، في مواجهة تفتح الباب أمام أبناء باب سويقة للتعويض في موقعة الإياب.

ويتطلع الترجي بقيادة مدربه المؤقت طارق ثابت، لحصد الفوز أمام مازيمبي معتمدا على الجناح السريع أسامة بوقرة بجانب هاني عمامو ومعتز زديم.

في المقابل، يسعى الفريق الكونغولي بقيادة مدربه لامين ندياي لاقتناص بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وقطع الوداد خطوة واسعة نحو التأهل إلى نصف النهائي بفوزه على إنييمبا في عقر داره في نيجيريا بنتيجة (1-0).

ويسعى الوداد مع مدربه عادل رمزي للاستفادة من عوامل الدعم الجماهيري لتعزيز تفوقه وحسم التأهل إلى نصف النهائي بشكل رسمي.

من جانبه، حسم صن داونز الفوز على حساب بيترو أتلتيكو في ملعبه بنتيجة (2-0) في لقاء الذهاب.

ويلعب صن داونز حال تأهله مع الفائز من لقاء الأهلي وسيمبا في نصف النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى