​عدن.. تنسيق مع المساحة الجيولوجية للتعامل مع انهيار صخري محتمل

> عدن «الأيام» خاص:

>
بدأت عملية التنسيق والتواصل بين مدير عام الأشغال العامة في مديرية صيرة بالعاصمة عدن، المهندس رفيق محمد عمر، وفريق الانهيارات الصخرية في هيئة المساحة الجيولوجية، بهدف معالجة الصخور الآيلة للسقوط في بعض المناطق العالية الخطورة في المديرية.

وخلال النزول الميداني، أمس الأول، تفقدت اللجنة بعض المناطق التي يتواجد فيها الصخور عالية الخطورة، والآيلة للسقوط، حيث تم تقييم الوضع بشكل أولي ليتم رفع تقرير مشترك بالاحتياجات اللازمة لمعالجة هذه الانهيارات إلى قيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن.

وأكد المهندس رفيق محمد، على أن مديرية صيرة تعاني من مشكلة البناء العشوائي، خاصة في المناطق الجبلية، مشيرًا إلى أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها لمعالجة هذه المشكلة والتعامل معها بشكل فاعل.

من جانبه، أكد مدير إدارة المسوحات الجيولوجية في هيئة المساحة الجيولوجية، المهندس حسين المشدلي، على أن فريقه سيعمل على دراسة الوضع مع الأشغال العامة في المناطق عالية الخطورة، ووضع الحلول اللازمة لمعالجتها.

ولفت المشدلي، إلى أن هيئة المساحة الجيولوجية تمتلك الخبرة والإمكانيات اللازمة لمعالجة الصخور الآيلة للسقوط، مؤكدًا على أن الفريق سيبذل قصارى جهده بالتعاون مع الأشغال العامة في المديرية للتعامل مع هذه المشكلة بشكل فعال.
وتأتي هذه الجهود في إطار حرص قيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن، على معالجة الانهيارات الصخرية وحماية المواطنين من أخطارها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى