توقيع مذكرة اتفاق للتمثيل الحصري لحاضنة بناء الدولية للتنمية المستدامة

> إسطنبول «الأيام» خاص:

>
تم أمس، توقيع مذكرة الاتفاق للتمثيل الحصري لحاضنة بناء الدولية للتنمية المستدامة ومقرها الكائن بجامعة يلدز إسطنبول تركيا.وبموجب هذه المذكرة تصبح مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال الوكيل الحصري والوحيد لحاضنة بناء الدولية للتنمية المستدامة في اليمن وتعتبر الجهة المشرفة لحاضنة بناء لريادة الأعمال ــ اليمن.


وستعمل الحاضنة على تعزيز ونشر ثقافة الريادة والمبادرة والابتكار والتمكين الاقتصادي للشباب في كافة مناطق الجمهورية اليمنية والتمثيل لدى الجهات الرسمية والدولية والقانونية، وفي المقابل تقوم حاضنة بناء الدولية للتنمية المستدامة بتوفير الدعم الفني لكل مشاريع وبرامج حاضنة بناء لريادة الأعمال ــ اليمن وتوفير المناهج والمنصات والإشراف على التدريب وتوجيه ومرافقة رواد الأعمال ورعاية مسابقات الاحتضان المختلفة وكذلك المساعدة على الوصول إلى التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال في اليمن.

وقع الاتفاقية عن حاضنة بناء الدولية للتنمية المستدامة رئيس مجلس الإدارة م. مصطفى الساقزلي وعن مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال رئيس المؤسسة د. ربيع بن علي العوبثاني.

والجدير بالذكر بأن برنامج بناء هو مبادرة دولية تهدف إلى مساعدة الدول والمجتمعات النامية لتحقيق الازدهار والتمكين الاقتصادي للأفراد والمجتمعات منذ  تأسيسه في عام 2017 بشراكة ودعم من البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة سبارك الهولندية وشركاء آخرين، ويركّز البرنامج على التمكين الاقتصادي كوسيلة لتعزيز الاستقرار والمرونة والقدرة على التكيّف في الدول التي تم إطلاق مشاريعه فيها، وقد حقق برنامج بناء نجاحات ملموسة في المنطقة، حيث تم إنشاء عدد من حاضنات الأعمال في بلدان مثل تركيا والصومال وليبيا وموريتانيا والآن ووفق هذه الشراكة سيمتد نشاطها إلى اليمن عبر حاضنة بناء لريادة الأعمال ــ اليمن، فضلًا عن حاضنة E-BINA التي يمكن من خلالها تقديم التدريب والاحتضان عن بعد لأي مكان بالعالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى