​وصول الوقود يتطلب أيام.. مجلس الوزراء يناقش إشكالية توقف كهرباء عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد مجلس الوزراء، برئاسة رئيس المجلس د. معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن، اجتماعًا لمناقشة مستجدات الأوضاع العامة، وسير تنفيذ الملفات الأساسية المدرجة ضمن أولويات عمل الحكومة، إضافة إلى البحث في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار القرارات بشأنها.

واطلع مجلس الوزراء على تقارير من الوزراء المعنيين، حول الإشكالات القائمة في تزويد محطات الوقود بالكهرباء في العاصمة عدن، والمتطلبات العاجلة وفق مسار سريع لوضع الحلول لتحقيق الاستقرار النسبي في خدمة الكهرباء.. حيث أوضح وزير النفط والمعادن أن هناك كميات كافية من وقود الكهرباء ستصل خلال الأيام القادمة.

وتطرق رئيس الوزراء إلى مستجدات العملية السياسية على ضوء استمرار الجهود الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، من أجل تجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تضمن لليمنيين جميعًا استعادة الأمن والاستقرار، والسلام، والتنمية، والتي تقابلها مليشيا الحوثي الإرهابية بالمزيد من التعنت.. مجددًا تمسك الدولة والحكومة بخيار السلام العادل والتعاطي الجاد مع كافة المبادرات والجهود في إطار المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليًا والمؤيدة إقليميًا ودوليًا.

ووقف مجلس الوزراء دقيقة صمت وحداد مع قراءة الفاتحة ترحمًا على شهداء الشعب الفلسطيني بسبب جرائم الإبادة التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين في المناطق المحتلة.. مؤكدًا موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن انتفاضة الفلسطينيين الحالية نتيجة طبيعية لحجم الظلم الذي تعرضوا له طيلة المدة الماضية، معبرًا عن الأسف من تنصّل المجتمع الدولي وانتقائيته في تطبيق قراراته، ووقوفه صامتًا أمام الانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى.

وناقش مجلس الوزراء التقرير المقدم من وزير الدفاع، حول مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، وطبيعة الموقف العسكري، وأوضاع جبهات القتال، وتعاون وتخادم التنظيمات الإرهابية مع مليشيا الحوثي لمحاولة إقلاق السكينة في المناطق المحررة، وهجماتها العابرة للحدود، والجاهزية العالية للقوات المسلحة والأمن لردع ذلك.

واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير الصناعة والتجارة حول الوضع التمويني والسعري للنصف الأول من العام الجاري 2023م، والمتضمن كذلك حركة الأسعار والسلع والواردات خلال ذات الفترة.
كما اطلع على تقرير وزير الأوقاف والإرشاد حول أعمال موسم الحج لعام 1444 هــ، وتقرير وزير الزراعة والثروة السمكية عن مشاركته في قمة النظم الغذائية للأمم المتحدة التي عقدت خلال الفترة من 24- 26 يوليو الماضي في إيطاليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى