صحيفة أمريكية: صنعاء استهدفت إيلات بصواريخ كروز

> نيويورك «الأيام» عربي21:

>
  • السعودية أسقطت صاروخا حوثيا أطلق تجاه إسرائيل
> قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" فجر أمس الأربعاء إن السعودية اعترضت أحد الصواريخ التي أطلقت من اليمن وتظن الولايات المتحدة أنها كانت تستهدف جنوب الأراضي المحتلة.

وقال المتحدث باسم البنتاجون حول الوضع في الشرق الأوسط والصواريخ التي أطلقها الحوثيون الأسبوع الماضي واعترضتها مدمرة أمريكية في البحر الأحمر، إنها كانت فعّالة ويصل مداها إلى إسرائيل.

ووفقًا لمسؤولين أمريكيين مطلعين فإن "الاعتراض السعودي جاء من منطلق رغبة الرياض بحماية مجالها الجوي"، بحسب الصحيفة.

ويشار إلى أن الأسطول الأمريكي في البحر الأحمر اعترض ثلاثة صواريخ أطلقت من شمال اليمن تجاه إسرائيل.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، عن "صواريخ ذات رؤوس حربية، تزن "ما مجموعه 1.6 طنا"، أطلقتها حركة "أنصار الله"، على ما يبدو في اتجاه منطقة الفنادق في إيلات".

وقالت: "بالإضافة إلى الصواريخ، أطلق الحوثيون 15 طائرة مسيّرة انتحارية، تحمل كل منها رأسًا حربيًا وزنه نحو 40 كلغ"، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

وفي السياق، نقل الإعلام الإسرائيلي تقدير المتحدث باسم البنتاجون أنّ "مدى الصواريخ التي أطلقتها أنصار الله يوم الخميس الماضي كان أكثر من 2000 كلم، وعليه فإنّ هذه الصواريخ كان بإمكانها الوصول إلى إسرائيل".

من جهتها، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين، قولهم إنّ الحوثيين في اليمن أطلقوا 5 صواريخ كروز قدّمتها إيران، كما أطلقوا نحو 30 طائرة من دون طيار في اتجاه إسرائيل".

وأضاف المسؤولون أنّ "سفينة الصواريخ الموجَّهة يو إس إس كارني، والتي كانت تعمل شمالي البحر الأحمر، أسقطت 4 من صواريخ الكروز، بينما اعترضت السعودية الصاروخ الخامس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى