المؤتمر السنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي

> عدن «الأيام» خاص

>
دشن وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري أمس، المؤتمر التحليلي السنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي للعام التدريبي 2023 والذي عقد تحت شعار إعادة الجاهزية من أجل القيام بمهامها في حماية المياه الإقليمية ضد الإرهاب والقرصنة.

وفي المؤتمر استعرضت عدد من التقارير والمهام التي نفذتها القوات البحرية خلال العام المنصرم في الجانب العملياتي والتدريب القتالي والإعداد المعنوي وتقييم تلك الأعمال والمهام وتقديم المقترحات لتطوير الأداء خلال العام 2024.

وأشاد وزير الدفاع بالمهام التي تضطلع بها القوات البحرية في حماية المياه الإقليمية والسواحل اليمنية، مشددًا على ضرورة تمتعها بأعلى درجات الجاهزية لمواجهة الإرهاب والتهريب الذي تنشط بها جماعة الحوثي.

وقال وزير الدفاع إن انقلاب الحوثي تسبب بتدمير القوات المسلحة وبنيتها التحتية ومعسكراتها إلا أن مداميك بناء الدولة بدأت تتكون من جديد ونحن جميعًا مسؤولون على إعادة البناء بتظافر الجهود وحشد الطاقات لمواجهة الحوثي.

وشدد وزير الدفاع على التعاون والتكامل بين مختلف وحدات وتشكيلات ومكونات القوات المسلحة من خلال توحيد الخطط والمهام المشتركة وتجسيد الأقوال والتقارير وتوصيات المؤتمرات إلى واقع ملموس للارتقاء بالقوات المسلحة على مختلف الصعد، مثمنًا الدعم الأخوي اللامحدود للقوات المسلحة والشعب من الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

بدوره أكد قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي مستشار وزير الدفاع الفريق ركن بحري عبدالله النخعي أن القوات البحرية تعمل بكل جهد للحفاظ على جاهزيتها العالية وتنفيذ مهامها بكل كفاءة وفاعلية لحماية المياه الإقليمية والسواحل اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى