​التلال يتصدر دوري عدن الممتاز ونصر عدن يصعد للمركز الثاني

> عدن «الأيام» عمار حسن مخشف:

>
​تغلب فريق التلال على ضيفه شمسان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الخميس على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر، وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة لمرحلة الذهاب لبطولة دوري عدن الممتاز(2) لكرة القدم، والذي ينظمه فرع الاتحاد بعدن برعاية وزير الدولة ومحافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، ودائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وبدعم بنك البسيري للتمويل الأصغر، تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

الشوط الأول بدأ لاعبو التلال بالضغط على مرمى شمسان، ومن هجمة متقنة من اللاعب حسين مزعل مررها إلى زميله فيصل عبدالله، والذي أرسلها إلى المبدع عمر منصور جولان أسكنها في الشباك بنجاح، محرزًا الهدف الأول لفريقه بالدقيقة (26)، لم تمر الدقائق ليعود مسرعًا الشمسانيون بالضغط على مرمى التلال، واستطاعوا تعديل الكفة في الدقيقة (44) عن طريق اللاعب أمين يسلم صالح، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

الشوط الثاني دخل الفريقان أرضية الملعب وعينهما على هز شباك مرمى الآخر، وتمكن التلاليون من إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب محمد حسن العانة، في الدقيقة(4) بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وقبل النهاية بقليل استطاع النجم عادل عباس من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (48) بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، فشل حارس مرمى شمسان في التصدي لها، لتنتهي المباراة بفوز فريق التلال بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.
وبهذا الفوز تصدر فريق التلال جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، في حين بقي فريق شمسان على رصيده السابق 3 نقاط من خسارتين وفوز.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من :جمال عبده، أحمد عون، خالد الوحيشي، فيما كان مقداد علي حكمًا رابعًا، وراقبها الكابتن جمال البارعي.
واختارت اللجنة المنظمة نجم التلال والمنتخب الوطني للناشئين(عادل عباس) كأفضل لاعب في المباراة وقد تسلم جائزته المستحقة من الكابتن عادل سعيد أمين عام نادي التلال.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت عصر الخميس وأقيمت على ملعب شهداء وحدة عدن وجمعت وحدة عدن والجلاء، وحقق فيها وحدة عدن الفوز على حساب منافسه الجلاء بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.
سجل أهداف الوحدة كل من: عبدالله الدقين، ومحمد بارويس من علامة الجزاء، وعلي حفيظ.

وبهذا الفوز يرفع فريق وحدة عدن رصيده إلى 5 نقاط، بينما بقي فريق الجلاء على رصيده السابق 6 نقاط، في المركز الثالث.
أدار المباراة طاقم تحكيمي من: سامح إسماعيل، ومازن عبدالصمد وصالح جياب، فيما كان حكمًا رابعًا محمد الشحاري، وراقبها الكابتن فتحي عبدالحفيظ.

واختارت اللجنة لاعب فريق وحدة عدن (محمد راضي) كأفضل لاعب في المباراة، وقد تسلمها من الكابتن لطفي عبدالله سالم لاعب وحدة عدن والمنتخبات الوطنية سابقًا.

في آخر مباراة أقيمت عصر الخميس لحساب الجولة الثانية على ملعب الفقيد علي العلواني بمديرية المنصورة، خيم التعادل السلبي على مواجهة المنصورة والروضة بدون أهداف، وبهذا التعادل رفع الفريقان رصيدهما إلى نقطتين في أسفل سلم الترتيب.
قاد المباراة محمود ياسين، صلاح قائد، عبدالرحمن الدميني، فيما كان رابعًا محمد أمين وقد راقبها الكابتن هاني عبدالكريم.

ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق الروضة (حمودي الشيبة)، وتسلمها من الكابتن جمال عمر رئيس نادي الروضة.

واستكملت لقاءات الجولة الثالثة عصر أمس الجمعة بلقائين، الأول على ملعب الشهيد الحبيشي وجمع بين فريقي الميناء والشعلة، وخيم التعادل السلبي على اللقاء، وبهذا التعادل السلبي رفع فريق الشعلة رصيده إلى 5 نقاط، في حين رفع الميناء رصيده إلى 4 نقاط.

قاد المباراة خالد أمين، وعبدالله العزاني، وبهاء أحمد، وعبدالله الهاملي حكمًا رابعًا، وراقبها المباراة الكابتن جمال سندو.
نال جائزة أفضل لاعب في المباراة حارس مرمى الميناء (آنس أنيس محمد)، وتسلمها من الكابتن خالد السنيدي لاعب وحدة عدن سابقًا.

وفي اللقاء الآخر الذي احتضنه ملعب الفقيد صالح باحبيب بالبريقة، حقق فريق نصر عدن الفوز على صاحب الأرض والجمهور الجزيرة، بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة من المباراة، جاء من إمضاء اللاعب آدم ماجد عبدالله، وبهذا الفوز رفع فريق النصر رصيده إلى 6 نقاط، وقفز إلى المركز الثاني خلف المتصدر التلال، في حين بقي الجزيرة بدون نقاط، أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من أحمد الوحيشي، صلاح قائد، محمد منير، وكان رابعًا علي باسليم، وقد راقبها الكابتن عبدالكريم الشرجبي.

واختارت اللجنة المنظمة لاعب فريق النصر(ماهر شوقي محمد) كأفضل لاعب في المباراة، وتسلمها من حارس نادي التلال والمنتخبات الوطنية سابقًا إبراهيم عبدالرحمن.
هذا وتقام مبارايات الجولة الرابعة يومي الخميس والجمعة، حيث يلتقي في الأولى على ملعب الفقيد باوزير بمديرية المعلا (الروضة وشمسان) وعلى ملعب الشهيد الحبيشي (الجلاء والروضة) وعلى ملعب نصر دار سعد(النصر والتلال).
وتستكمل مبارايات الجولة عصر الجمعة بإقامة لقاءين يجمع اللقاء الأول على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر(الميناء ووحدة عدن) وتختتم لقاءات الجولة بلقاء يجمع الجارين (الشعلة والجزيرة)على ملعب الفقيد صالح باحبيب بالبريقة.
وهنا جدول الترتيب:
1 - التلال 7 نقاط.
2 - نصر عدن 6 نقاط.
3 - الجلاء 6 نقاط.
4 - وحدة عدن 5 نقاط.
5 - الشعلة 5 نقاط.
6 - الميناء 4 نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى