مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تبدأ التسجيل لبرنامج رعاية طلاب الجامعات

> عدن «الأيام» خاص:

> أقرت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن، اليوم السبت، فتح باب تقديم طلبات الترشح للتسجيل ببرنامج الرعاية للابتعاث الداخلي، لطلاب جامعات عدن وأبين ولحج، وشبوة، وكليات المجتمع والمعاهد الفنية والمهنية بعدن ولحج والضالع وأبين وشبوة، وذلك في ال15 نوفمبر 2023م القادم، وسيستمر باب تقديم الطلبات لمدة شهر كامل حتى ال 15 ديسمبر2023م.

وأوضح نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة أن تسجيل الطلبات للترشح لبرنامج الرعاية بالمؤسسة، سيتم تدشينه برعاية سفير النوايا الحسنة د. عمر بن عبدالله بامحسون رئيس مجلس الإدارة، وذلك عبر رابط إلكتروني على شبكة الإنترنت، على أن يتم نشر الرابط وتعميمه بصفحات المؤسسة على الفيسبوك، بدءًا من تاريخ 15 نوفمبر وحتى منتصف الشهر الذي يليه.

وتقوم المؤسسة بتنفيذ برنامجها بدعم ورعاية الطلاب المتفوقين بالجامعات والمعاهد التخصصية، من خلال متابعة مستوى التحصيل الدراسي لطلابها، وكذا منح مكافآت شهرية لهم، وتنظيم دورات تدريبية فصلية، وإشراكهم بالندوات وحلقات النقاش وورش العمل والفعاليات المختلفة التي تنظمها المؤسسة في مجال المساقات الدراسية للطلاب أو بالمجالات العلمية المساندة لدراسة الطلاب أو الخريجين، وكذلك تكريم الطلاب المتميزين علميًا، وغير ذلك.

وأوضح اجتماع مجلس إدارة المؤسسة بأنه سيتم اختيار أفضل الطلاب دراسيًا من بين المتقدمين الجدد منتصف الشهر القادم وذلك من قبل اللجنة المختصة، ووفق شروط القبول، والمتمثلة بحصول الطالب على درجة الامتياز للمعدل التراكمي للفصلين الدراسيين، على أن يكون قد أنهى فعليًا المستوى الدراسي الأول أو ما بعده.

وبحث اجتماع مجلس الإدارة عددًا من الموضوعات المتصلة بنشاط المؤسسة والأعمال القادمة لها، والمتضمنة تنظيم دورة تدريبية، وتفعيل التنسيق الطلابي مع الكليات، والتحضير لتكريم أوائل الطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى