وزير النقل يرحب بتنظيم رحلات للشركات المصرية إلى مطارات المناطق المحررة

> القاهرة «الأيام» خاص:

> بحث وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، خلال لقائه اليوم الأحد، مع وزير الطيران المدني المصري الفريق محمد عباس حلمي، سبل التعاون المشترك في قطاع النقل الجوي بين البلدين الشقيقين.

وناقش الجانبان عددًا من المواضيع المتعلقة بالتعاون في شتى مجالات قطاع النقل الجوي، والإجراءات المصرية الأخيرة المتعلقة بدخول مواطني الجمهورية اليمنية إلى الأراضي المصرية بهدف وضع الحلول المناسبة والتسهيلات للمسافرين اليمنيين لدخول مصر دون أي عوائق، حيث تصدرت هذه القضية اهتمام معالي الوزير، إلى جانب مناقشة فتح الرحلات الجوية المباشرة من مطارات المناطق المحررة إلى مطار القاهرة الدولي وخاصة مطار الريان الدولي بحضرموت.

ورحّب الوزير حُميد، بتنظيم الرحلات أمام شركات الطيران المصرية إلى المطارات في المناطق المحررة في حال رغبت تلك الشركات في ذلك، مبديًا استعداده لتقديم كافة التسهيلات لتلك الشركات، وكذا التدريب والتأهيل للكوادر اليمنية في مجال الطيران لدى الجانب المصري والاستفادة من الخبرة المصرية في مجال النقل الجوي.

وثمّن، تعاون وتفهم وزير الطيران المدني المصري لكل ما تم طرحه ومناقشته واستعداده على التعاون في حل تلك القضايا، ومشيدًا بالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين في شتى المجالات بما فيها قطاع النقل الجوي.

وأكد وزير الطيران المصري، على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وتم الاتفاق بين الجانبين، على معالجة كل القضايا التي تم مناقشتها بالطريقة التي تخدم مصالح البلدين الشقيقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى