محلي عدن يفتح مظاريف مشروع صرف صحي جديد بدار سعد

> عدن «الأيام» خاص:

> ترأس نائب محافظ العاصمة عدن الأمين العام للمجلس المحلي بدر معاون، اليوم الثلاثاء، بحضور مدير عام مديرية دارسعد عبود ناجي حسين، ومدير عام مؤسسة المياه م. محمد باخبيرة، المرحلة الأولى من فتح مظاريف المناقصة والعطاءات الفنية المقدمة لمشروع استراتيجي عبارة إنشاء وتنفيد خط صرف صحي جديد.

وتمت المرحلة الأولى من عملية فتح مظاريف العطاءات الخاصة بالعطاء الفني، المقدمة من قبل المقاولين، بشكل قانوني وشفاف وفقًا لقانون المناقصات والمقاولات، لمشروع إنشاء وتنفيد خط صرف صحي جديد الذي ينطلق من جولة الشهيد نبيل القعيطي بمديرية دارسعد إلى أحواض المعالجة للصرف الصحي بالعريش.

ويعد مشروع الصرف الصحي الجديد، الذي هو عبارة عن إنشاء خط بطول 8500 متر، وأقطار 800 نوع فخار و600 مليمتر، مصحوبة بغرف تفتيش رئيسية، وسيعالج كثيرًا من المشكلات المتعلقة بالتلوث البيئي (كارثة حفر البيارات والحفر الراشحة) التي تلوث أحواض مياه الشرب الجوفية، ومعالجة مشكلات طفح المجاري في بعض مناطق دارسعد والمديريات المجاورة، ليستفيد من هذا المشروع جميع المناطق السكنية التي يمر بجوارها الخط الجديد وبشكل عام، والذي من المقرر أن يخدم ويغطي كافة المناطق والمدن القريبة من المشروع.

وتسعى قيادة السلطة المحلية والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، إلى إيجاد معالجة وحلول جذرية من خلال هذا المشروع، الذي سيتم من خلاله توسعة خدمة شبكة الصرف الصحي وإلغاء ظاهرة حفر البيارات غير الصحية والتي يتزايد عددها يومًا بعد يوم في المناطق والمدن السكنية الحديثة، بالإضافة إلى نقل بعض الخطوط القديمة في الأحياء والمناطق السكنية، وربطها بالخط الجديد لتخفيف الضغط على أحواض شبكة الصرف الصحي القديمة (كابوتا) بالمنصورة، والتي تعاني من زيادة كبيرة في حمولتها وقدرتها الاستيعابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى