محافظ شبوة يتفقد الأعمال الجارية في الحرم الجامعي بعتق

> عتق"الأيام" خاص:

> قام محافظ شبوة رئيس المجلس المحلي الشيخ عوض محمد بن الوزير، اليوم الأربعاء بزيارة تفقدية للأعمال الجارية في الحرم الجامعي الجديد لجامعة شبوة.

وخلال الزيارة اطلع المحافظ ابن الوزير" على سير العمل في المشاريع الإنشائية الجارية للبنية التحتية في الحرم الجامعي، أبرزها تحديد مسارات الشوارع الداخلية للجامعة وفق التصاميم الهندسية المعدة لمنشئات الجامعة وبنيتها التحتية.

وأكد استمرار دعم ورعاية السلطة المحلية في المحافظة للصرح التعليمي الأول جامعة شبوة" والإسهام في تنفيذ هذه المشاريع الخدمية التي تهدف إلى إيجاد البنية التحتية المناسبة التي تعد إحدى مقومات تطوير التعليم الجامعي.


وشدد على ضرورة التزام الجهة المنفذة للمشروع بالعمل وفق المواصفات الفنية والإنجاز في الفترة الزمنية المحددة لذلك.

وتعد المشاريع الإنشائية الجارية في الحرم الجامعي الجديد لجامعة شبوة" من أهم المشاريع التي تسعى السلطة المحلية إلى تنفيذها، بهدف تطوير الجامعة" وتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات وجعلها من أهم الجامعات الحكومية في اليمن.

وفي سياق منفصل أكد" محافظ شبوة على أهمية تطوير قطاع التعليم وتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات في مختلف مدارس المحافظة.

ووجّه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة التحديات التي تواجه قطاع التعليم، وتقديم المقترحات اللازمة لتجاوز الصعوبات ورفع مستوى العملية التعليمية

جاء ذلك" خلال توقيع المحافظ ابن الوزير" مع مدير عام مكتب التربية والتعليم سالم محمد حنش" ونائب مدير عام مكتب النفط والمعادن م. علي خيران" وم. علي جريم ممثل الشركة النمساوية (OMV)"، على عقود تأثيث مدارس بلقيس للبنات، وريدة الخبيلي، ومطار، وأم القفل بمديرية عرماء.

وشملت عقود الاتفاق" على أن تقوم الشركة النمساوية (OMV) ضمن مساهمتها الاجتماعية على التأثيث المتكامل (الدراسي والمكتبي) للمدارس الأربع في مديرية عرماء.

بدوره أشاد حنش" على حرص ودعم السلطة المحلية على تطوير قطاع التعليم في المحافظة، وسعيها الدؤوب إلى توفير الإمكانيات اللازمة لتحسين البنية التحتية في المدارس، وتوفير المعلمين في التخصصات المطلوبة، وخفض معدلات التسرب من التعليم في سبيل الرقي بقطاع التعليم بالمحافظة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى