تحت قيادة فنية مغربية.. دلما السقطري يشهد تطورًا لافتًا في مستواه

> حديبو «الأيام» خاص:

> استمرارًا لخطته التدريبية والتأهيلية التي تهدف إلى بناء وتطوير قدرات اللاعبين، نفذ الفريق الأول لكرة القدم بنادي دلما الرياضي حصته التدريبية الأخيرة مساء أمس الجمعة على ستاد ربدان الرياضي الثقافي المعشب بمدينة الشيخ زايد1 في منطقة ستيرو جنوب الجزيرة.

وقاد تدريبات الفريق الكروي بنادي دلما من قبل الطاقم الفني المغربي بقيادة الكابتن كمال خليل وبحضور جميع أعضاء الجهاز الفني للنادي، والذين من ضمنهم الكابتن حسين توتة مساعد المدير الفني، والكابتن عبدالله الرامي مدرب اللياقة، ومدرب الحراس محمد الكراط، ورقيب بو شعيب المعالج الطبيعي، والمدرب المحلي رياض الحامد.

وشهدت الحصة التدريبية تركيزًا كبيرًا على الجوانب المختلفة للتدريب في بدايتها، وتم التركيز على الجوانب النفسية مثل تعزيز التركيز والاستعداد الذهني.. بالإضافة إلى تطوير الجوانب البدنية مثل التنسيق والتوازن وزيادة القوة.. بعد ذلك ركز الجهاز الفني على الجوانب الفنية والتكتيكية للعبة، منها تمركز اللاعبين وتبادل الكرة والحركة الجماعية.. واختتمت الحصة بتقسيمة بهدف تنظيم الهجمات بشكل منهجي.

ولم تكن الحصة التدريبية محصورة على اللاعبين فقط، بل شملت أيضًا حراس المرمى.. حيث تم التركيز على تحسين جوانب متعددة مثل التركيز الذهني وزيادة اللياقة البدنية وتطوير مهارات التقاط الكرة، سواء على الأرض أو في الهواء.

وأشار المدير الفني للفريق الكروي بنادي دلما الكابتن كمال خليل إلى أن الجهاز الفني قد قام بتنفيذ خطة تدريبية استمرت شهرًا كاملًا مع النادي.. وبعد المعاينات والتمارين والاختبارات البدنية، تم ملاحظة تحسن واضح في أداء بعض اللاعبين.

وأضاف: أن الجهاز الفني يعمل على إعداد برنامج سنوي لتطوير إمكانيات اللاعبين في النادي.

وأكد أن هذا يأتي بالتعاون والدعم من سعادة خلفان المزروعي الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير وتسويق المواهب الرياضية.. وفي نهاية العام الحالي نتوقع الحصول على عدد من اللاعبين المميزين.

جدير بالذكر أن الحصة التدريبية قدمت فرصة للاعبين لتنفيذ التدريبات العلمية في كرة القدم وتحسين مهارات الاستلام والتمرير وتعزيز مفهوم الاستحواذ والتحكم بالكرة والتمركز والتحرك وفتح المساحات، حيث يواصل النادي تدريباته اليوم السبت على ملعب مدينة قاضب بتوجيه من الجهاز الفني.

حضر التمرين مسؤول الملف الرياضي الكابتن إسماعيل الجنيبي ورئيس فرع اتحاد كرة القدم السيد أحمد حزوم، والمدير الفني للاتحاد السيد صالح علي محسن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى