اختتام دورة تدريبية لـ30 شرطية بأمن عدن

> عدن«الأيام» خاص:

>
اختتمت بمدرسة الشرطة النسائية بالعاصمة عدن، اليوم ، أعمال الدورة  التدريبية الخاصة بتطوير  مهارات الشرطة النسائية  في مجال أنواع وأساليب جمع الاستدلال والتحقق في الجرائم الإلكترونية وقضايا المخدرات، نظمتها وزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، ضمن إطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن في دعم السلام، والوصول إلى العدالة، والممول من حكومة هولندا.

وهدفت الدورة على مدى 5 أيام، إلى إكساب 30 متدربة من الشرطة النسائية من أمن العاصمة عدن، مهارات ومعارف بمجالات جمع الاستدلال والتحقق في الجرائم الإلكترونية وأنواعها وأنواع المخدرات والعقاقير الطبية وخواص كل العقاقير الخاضعة للرقابة والنصوص القانونية المرتبطة بقانون الجرائم والعقوبات.

وأكدت مدير عام حماية الأسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية العميد علياء عمر، علي أهمية مثل هذه الدورات التي تساهم في تطوير قدرات منتسبات الشرطة النسائية في مثل هذه المجالات المهمة، مثمنةً دعم وجهود المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي من رفع مهارات الأمن النسائي.

وأوضحت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي نجوين نادر شمشير، أن الدورة تأتي ضمن مشروع تأهيل كافة منتسبات  الشرطة النسائية بمحافظة عدن في مجالات متعددة وتعتبر الدورة الخامسة خلال هذا العام التي تستهدف منتسبات الشرطة النسائية من أمن عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى