تحضيرات مكثفة لفريقي الرجال والسيدات لكرة السلة كراسي متحركة للمعاقين

> المكلا «الأيام» خاص:

> اطلع المديران العامان لمكتبي الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد سالم باظروس والشباب والرياضة حسن صالح مسجدي على تحضيرات واستعدادات وتجهيزات فريقي حضرموت لكرة السلة كراسي متحركة (رجال وسيدات) للمعاقين للمشاركة في بطولة الجمهورية التي ستقام في صنعاء أواخر الأسبوع الجاري.

وفي اللقاء الذي عقد بمقر جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيًا بالمكلا (إدارة برنامج كرة السلة كراسي متحركة رجال سيدات) وبحضور الجهاز الفني للبرنامج، وممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بحضرموت وسيم أحمد بلقصير، أكد المديران العامان مساندتهما للمنتخب في هذه المشاركة التي سيمثلون فيها حضرموت للمرة الأولى في هذه الرياضة ولهذه الشريحة الهامة من المجتمع التي يتوجب على الجميع دعمها وإدماجها ضمن الأنشطة المختلفة رياضيًّا واجتماعيًّا وثقافيًّا، ونعمل سويًّا على إبراز قدرات ومهارات وتفريغ طاقات منتسبيها الإبداعية.

مشيرين إلى أن قيادة المكتبين وبرعاية السلطة المحلية ستعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تعترض مسيرة التحضيرات والتدريبات وتهيئة المناخات والظروف ليتمكن أعضاء المنتخب من الظهور الطيب وتقديم مستويات جيدة في هذه البطولة والاستفادة من المشاركة بما يعود بالنفع والإيجابية على اللاعبين واللاعبات خاصة في هذه البطولة التي يشاركون فيها لأول مرة.

وكان المشرف العام للبرنامج محمد عوض محقوص قد قدم شرحًا مفصلًا عن الاستعدادات النهائية للمعسكر التدريبي للفريقين الجاري حاليًّا في الصالة الرياضية المغلقة بمنطقة خلف (صالة الفقيد سالم عوض باوزير)، ومدى الجاهزية الفنية والبدنية للمشاركة والدور الذي لعبته اللجنة الدولية للصليب الأحمر مكتب اليمن للدعم اللامحدود الذي تقدمه للمنتخب والخدمات الأخرى المتعلقة بشريحة ذوي الإعاقة الحركية، منوّهًا إلى أن البعثة ستغادر مدينة المكلا يوم الثلاثاء 7 نوفمبر، وتتكون من (24) لاعبًا ولاعبة و(5) أعضاء من الجهاز الفني والخدمات.

الجدير بالذكر أن منتخب حضرموت المشارك يمثلون جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيًّا بالمكلا (فريق الرجال) وجمعية الطموح للفتيات المعاقات بالمكلا (فريق سيدات).

حضر اللقاء إدارية البرنامج انتصار عبدالله باشعيبان، ورئيس جمعية المعاقين حركيًّا عمار عبدالله السعدي، والمدير الإعلامي لمكتب الشباب والرياضة فهمي باحمدان، ومدرب المنتخب الكابتن سالم عبدالعزيز معنوز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى