وزير الثروة السمكية يناقش الترتيبات لإعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي

> عدن «الأيام» خاص:

> ترأس وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، اليوم الأحد، اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات الخاصة بإعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي والممول من بنك التنمية الألماني والبالغ تكلفة المشروع "35" مليون دولار وتنفيذ البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة undp.

ووجه الوزير السقطري الهيئة العامة لمصائد الأسماك بخليج عدن باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإسراع باستكمال رفع وانتشال بقية السفن الغارقة في الميناء استعدادًا لبدء تنفيذ مشروع تأهيل رصيف الميناء.

واستعرض الجهود المبذولة في إعداد تصورات بتطوير عمل الميناء مستقبلًا ليصبح "بورصة" سوق إقليمي وعالمي للأسماك، مشيرًا إلى أنه قد تم إعداد مخطط "مستر بلان " للميناء وفق توجهات حديثة تلائم متطلبات وتطورات العصر الراهن والاستفادة من تجارب الأشقاء في إدارة وتشغيل موانئ الاصطياد من خلال توفير كافة الخدمات من ثلاجات تجميد وخزن وتصدير ورقابة وفحص الجودة وجمارك وأعمال صيانة ومعلومات وغيرها.

وكان فريق الـundp ممثلًا بنائب رئيس فريق الاقتصاديين للتنمية م. فؤاد علي القدسي وعبير عاطف منسقة المشروع قد أشارا إلى إعداد مرجع لتقييم احتياجات إدارة الميناء وبناء القدرات، وإعداد خطط لمشاريع تطوير إدارة الثروة السمكية في اليمن ابتداءً من المهرة وسقطرى حتى سواحل محافظة حجة على البحر الأحمر بالإضافة إلى الإسهام في إعادة تأهيل عدد من مواقع الإنزال السمكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى