هيئة الأدوية تدشن أسبوع السلامة والتيقظ الدوائي بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن مركز التيقظ والسلامة الدوائية بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، بالعاصمة عدن، فعاليات أسبوع السلامة والتيقظ الدوائي الذي يصادف من 6 - 12 نوفمبر من كل عام.

حيث شملت الفعاليات عددًا من المحاضرات التوعوية، والبرشورات الإرشادية التي تستهدف الأطباء والصيادلة والمشتغلين في القطاع الصحي، وتعريفهم بأنشطة بالأدوية والمستلزمات الطبية واستخداماتها، وكيفية إبلاغ المركز عن أي آثار جانبية لها، أو أي تغيير فيزيائي أو كيميائي.

وأكد عميد كلية الصيدلة د. خالد سعيد متانة العلاقة وتربطها بين الهيئة العليا للأدوية والكلية، لاسيما في مجالات التدريب الميداني.

ودعا إلى التفاعل الإيجابي مع أهداف الأسبوع العالمي للتيقظ، وترجمة هذه الأهداف واقعيًا.

وشدد محمد النسي الأمين العام لنقابة الصيادلة على ضرورة أن يلعب الصيادلة وطلاب الكلية الدور الأبرز في رفع مستوى الوعي الصحي والدوائي لدى المجتمع، وخلق شراكة فاعلة مع مركز التيقظ بما يخدم العمل الصيدلاني.

مدير إدارة الإعلام والبحوث الدوائية بالهيئة د. أحمد القباطي استعرض الأدوار التي تلعبها الهيئة في الرقابة على الأدوية وضمان جودتها، والإجراءات المتبعة لمتابعة الدواء منذ التصنيع وحتى ما بعد الاستخدام.

نقاشات علمية جادة دارت مع الطلاب صبت في اتجاه رفع الوعي المعرفي، بالدور الفاعل للهيئة العليا للأدوية ومركز التيقظ والسلامة الدوائية فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى