بحث آلية تنفيذ عدد من المشاريع في القطاعين الزراعي والسمكي

> عدن «الأيام» خاص:

>
بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري اليوم في ديوان الوزارة بالعاصمة عدن مع فريق منظمة صناع النهضة آلية تنفيذ عدد من المشاريع التي قامت بها المنظمة في القطاعين الزراعي والسمكي.

كما ناقش اللقاء مشروع دعم وتطوير الزراعة والذي شمل إنشاء بيوت محمية وشبكات ري بالتنقيط والتي تعمل على تقليل استهلاك المياه أثناء ري المحاصيل الزراعية والذي نفذته المنظمة في بعض المحافظات بتمويل من الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي.

كما دار في اللقاء مناقشة المشاريع القادمة للمنظمة خاصة المتعلقة بزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية كتوزيع الحراثات الزراعية و الري الذكي.

وأشار الوزير السقطري إلى أن الوزارة لديها خطة وطنية للزراعة والثروة السمكية تتضمن أهم المشاريع ذات الاستدامة للأمن الغذائي والمائي، مؤكدا على ضرورة الرجوع إليها عند تقديم المنظمة لمشاريع للجهات المانحة.

بدوره ثمن فريق منظمة صناع النهضة بالجهود التي تقوم بها الوزارة بهدف تدليل كل العقبات التي قد تعيق تنفيذ المشاريع المتعلقة بقطاع الزراعة والأسماك، كما أكدوا على أن المنظمة ستقوم برفع تصورها للمشاريع للوزارة للاطلاع عليها قبل تقديمها للجهات المانحة للبحث عن مصادر تمويل لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى