إسرائيل تشكو صنعاء دوليا

> نيويورك «الأيام»:

>
أعلنت إسرائيل تعرضها لأربع عمليات هجومية على الأقل خلال الشهر الماضي مصدرها الحوثيون في اليمن، ونُفذت بصواريخ وطائرات مسيرة.

وبعث مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة اليوم رسالة إلى المجلس وإلى الأمين العام للأمم المتحدة وصف فيها هجمات الحوثيين بالأعمال التي تهدد أمن إسرائيل واستقرار المنطقة بكلها.

وقال المندوب الإسرائيلي إن "الحوثيين أطلقوا أنواعًا مختلفة من الصواريخ والطائرات بدون طيار تستهدف أراضي الكيان، في 19 أكتوبر أطلق الحوثيون 5 صواريخ كروز نحو إسرائيل، بالإضافة إلى 30 طائرة بدون طيار من طراز Samad-3 وفي 27 أكتوبر، هاجم الحوثيون إسرائيل بصاروخ كروز من طراز Toofan، كما حاولوا اختراق المجال الجوي لإسرائيل بواسطة طائرتين بدون طيار".

وبحسب مندوب الاحتلال  أطلق الحوثيون في 31 أكتوبر، صاروخًا أرض - أرض من طراز Toofan على مدينة إيلات، بالإضافة إلى صاروخين كروز، كما تم الإبلاغ عن طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في نفس اليوم. وفي 1 نوفمبر كان هناك محاولة هجوم أخرى ضد إسرائيل، هذه المرة باستخدام 4 إلى 6 طائرات بدون طيار.

وهدد مندوب إسرائيل بالرد واتخاذ كل التدابير الضرورية، كما حذر من أن هذه الهجمات سيكون لها تداعيات إقليمية، ودعا مجلس الأمن إلى إدانة هذه الهجمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى