عدن.. ترتيبات لانطلاق مؤتمر تيدكس يحمل اسم التربوية نور حيدر

> عدن «الأيام» خاص:

> برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، البدء بترتيبات انطلاق فعاليات الحدث الدولي الأول في المدينة من TEDxWomen والذي يهدف إلى إبراز الدور الفعّال للنساء في المجتمع ومشاركة قصصهن الملهمة لتصل إلى العالمية.

حيث ويحمل الحدث الخاص بالنساء اسم الرائدة التربوية نور حيدر "TEDx Noor Haidar School Women" والذي يصادف يوم الاثنين بتاريخ 13 نوفمبر الجاري، وهو نفس التاريخ لتأسيس مدرسة الفقيدة نور حيدر في الشيخ عثمان.

وقالت هبة حيدر مديرة مؤسسة جلوبل شيبرز، إن تديكس سيشهد عرض قصص وتجارب 7 من المتحدثين الملهمين والمؤثرين، بينهم 6 متحدثات تتنوع أحاديثهن لتشمل جوانب مختلفة، مهمة وملهمة.

وأضافت أن مؤتمر تيدكس "TEDxWomen" الخاص بالمرأة يعتبر الحدث الأبرز في عدن ويقدم لأول في المدينة وهو حدث دولي تتزامن إقامة كل الفروع له من مختلف الدول الحاصلة على التصريح في توقيت متقارب.

وأوضحت بأن الدافع وراء تنظيم مؤتمر تيدكس الخاص بالنساء، إبراز الجانب التاريخي التربوي السباق في عدن، كون مدينة عدن تُعد من أوائل المدن العربية التي اهتمت بتعليم الفتيات وكانت مدرسة الفقيدة نور حيدر هي أول صرح تعليمي للفتيات في عدن منذ زمن طويل. وأشارت إلى أن هذا التاريخ التربوي المشرف جدير بالاحتفاء به وبأن يحمل أول مؤتمر من تدكس للنساء اسم المدرسة التي كانت نواة للعلم وللريادة للنساء في عدن كرمز لإصرار المرأة العدنية على المعرفة والتعلم ومواجهة كل الظروف والتحديات.

وأكدت أن إقامة مؤتمر تيدكس في عدن يعد تشجيع لتنشيط إقامة الفعاليات ذات الطابع والامتياز الدولي بحيث يساهم مثل هذا النوع من الفعاليات والمؤتمرات في نقل صورة مشرفة وإبراز شخصيات عدنية رائدة ومُلهمة، كما ينقل أيضًا صورة مشرفة عن تميز أبناء وبنات عدن في تنظيم الفعاليات الدولية بكل اقتدار.

‎يذكر أنّ مؤتمرات تيدكس وومن الخاصة بالنساء، يقام سنويّا بالتعاون مع عددٍ من المؤتمرات المستقلّة التابعة لمؤتمر "تيدكس وومن الأم " في أكثر من 500 مدينة، لما يزيد عن 150 دولة حول العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى